news-details

مجلة ذي ماركر الاقتصادية: أربعة مؤثرين عرب للعام 2019 اولهم النائب أيمن عودة

* من بين المؤثرين، مضر يونس، زياد حنا (هايتك) ورجل الاعمال أبن النقب ابراهيم نصاصرة *

 

 اختارت مجلة ذي ماركر الاقتصادية 4 شخصيات عربية في قائمتها للعام 2019 للشخصيات الأكثر تأثيرًا، وتقدم النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بالمكان الحادي عشر ضمن أكثر مئة شخصية مؤثرة في إسرائيل وذلك في مجلتها التي تلخص العام الماضي.

وجاء في شرح اختيار المجلة للنائب عودة: "النائب عودة اظهر شجاعة واضحة عند تصديه لجرافات الهدم في بلدة ام الحيران وبتصديه لعنصرية نتنياهو عندما اراد تمرير قانون الكاميرات في الانتخابات الاخيرة لتصبح صورته وهو يتحد نتنياهو ويصوره هي صورة الانتخابات."

واضافت المجلة: "عودة قام بعمليتين تهدف الى شرعنة العمل السياسي العربي ونقله من سياسة الاحتجاج الى سياسة التأثير وآخرها التوصية على غانتس."

وادرجت المجلة اضافة الى النائب عودة ثلاثة شخصيات عربية اخرى وهم: زياد حنا في المكان 39، مضر يونس في المكان 45 وابراهيم نصاصرة في المكان 80.

زياد حنا تدرج في المكان الـ 39 وجاء في اختيار المجلة ان حنا: "هو من كبار العرب الذي يرأس مركز تنمية متعدد الجنسيات في البلاد. بدأ حياته المهنية في شركة إنتل في عام 1990، من هناك إلى شركة ناشئة تم بيعها بنجاح إلى World Cadence ، حيث يعمل حاليًا. تقوم الشركة بتطوير أدوات لتصميم واختبار وإصلاح المكونات الإلكترونية مثل الشرائح ومعدات الاتصالات."

واختارت المجلة مضر يونس رئيس مجلس محلي عارة ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية في المكان الـ45 في قائمتها واكدت المجلة دور مضر يونس في المساعي من اجل شرعنة البناء غير المرخص في البلدات العربية.

كما وادرجت المجلة رجل الاعمال ابراهيم نصاصرة في المكان الثمانين وهو رجل اعمال من النقب وجاء في اختيار المجلة: "نصاصرة أنشاء شركة مواصلات ناجحة وبعد ذلك أيضًا مصنعًا ينتج وجبات مُعدة للطلاب العرب في النقب وتوظف الشركة النساء بالأساس."

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..