news-details

مركز مساواة "يحتفي بقصتنا" وسط حضور واسع

 جاء في بيان لمركز "مساواة:" بأجواء مهيبة اختتم كونسرت "قصتنا" للفنان حبيب شحادة يوم الجمعة في قاعة كريغر في حيفا وسط حضور حوالي ٥٠٠ شخص، بينهم رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة ورئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش وقاضي المحكمة العليا المتقاعد سليم جبران. افتتحت الأمسية سمر مارون مؤكدة على دور مساواة في تحصيل حقوق شعبنا.

ضم العرض عددا من المقطوعات الموسيقية المستحدثة التي اعتمد بعضها على دمج الشرقي مع الغربي، غنت فيه ضيفة الشرف الفنانة رنا خوري اغاني من تأليف الأخوين علاء وعامر حليحل وأغنية للفنان حبيب شحادة بمشاركة فرقة زنابق البازيليك البشارة من الناصرة.

تبنت العرض مؤسسة مساواة الحقوقية، وقالت ان هذا جاء ليؤكد على اهمية الثقافة في بناء المجتمعات وان الثقافة حق للناس يجب تحصيله والدفاع عنه مثل باقي الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية. واعلن خلال الحفل عضو ادارة مركز مساواة د. نافع حاج يحيى عن افتتاح الصندوق العربي للتنمية الاجتماعية المحلية الشبابية الذي يطلقه مركز مساواة بالتعاون مع مركز الطفولة، جمعية المشغل ومؤسسة Humanity Crew وجمعية التوجيه الدراسي وجمعية انتماء وعطاء من الطيرة، وسيقدم منحا لمبادرين شباب وشابات ومبادرات من القرى والبلدات العربية لتنفيذ مشاريع تعود بالفائدة على مجتمعاتهم وتقوم بإشراك الجمهور.

يهدف الصندوق إلى تشجيع المبادرات الشبابية ودعمها، إيماناً من مؤسسيه في أن الطاقات كامنة في مجتمعنا ومع الدعم والتوجيه ستنطلق لتخلق واقعا جديدا يحد من السلبية بأنواعها، ويخلق مجتمعا قادرا على بناء نفسه بصورة تشبه جذورنا وأصالتنا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..