news-details

مسؤول إيراني بارز: قواعد القوات الأمريكية بالمنطقة أهداف محتملة

* تزويد البوارج الايرانية بنظام الاطلاق العمودي للصواريخ والكشف عن قنابل جديدة * الحرس الثوري: جاهزون لأي حرب! *

حذّر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني من الاعتداء على ايران مهددًا باستهداف قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة.

وقال لاريجاني أمس الثلاثاء، أنه "ينبغي أن يكون لنا تحليل حول اجراءاتهم (الاميركيين) المحتملة والتي ربما تكون مقتصرة على القصف، وهنالك ايضا ممارسات صادرة عن الكيان الصهيوني ايضا في هذا المجال”.

وأضاف، أن رد ايران هو أن "هنالك العديد من القواعد العسكرية في المنطقة التي تستضيف الأمريكيين والتي يمكن ان تتعرض لاضرار جادة علمًا بأن لهم شيء من العقل الذي يردعهم عن خوض هذه المغامرات”.

واعتبر لاريجاني أن "العدو يسعى لمنع التنمية الاقتصادية في ايران لأنها قوة قوية في المنطقة بغية منعها من تحقيق التقدم، ولهم أوهام في الوقت الحاضر وللأسف فإن العالم متورط بمجموعة فاسدة ومتوهمة”. مشيرًا الى ترهيب الدول في تعاملاتها الاقتصادية مع ايران والسعي لتصفير الصادرات النفطية الايرانية، واثارة حالة الخوف.

 

الحرس الثوري: جاهزون لأي حرب!

في المقابل، قال القائد العام للحرس الثوري الايراني، اللواء حسين سلامي، "لسنا قلقين من الحرب العسكرية لأننا نمتلك الاقتدار والجهوزية اللازمة وان العدو لا يمتلك ارادة الهجوم والحرب العسكرية".

واعتبر خلال زيارته التفقدية لسد "ازكلة" ومشروع تنظيم وتطوير مصادر المياه والتربة في محافظة كرمانشاه غرب ايران، أن هذا المشروع هو اكبر مشروع مائي في هذه المنطقة (غرب البلاد)، ويشمل 5 محافظات في البلاد، "ويعد رمزا للعزيمة والتضامن والارادة المشتركة للحكومة والحرس الثوري".

وأضاف "نحن الآن في ظروف الحرب الاقتصادية. والشعور بحالة الحرب تمدنا بالطاقة لتحركات كبرى ومصيرية"، مضيفًا أن "الشعب الايراني جدير بالانتصار في أي حرب ومنها الحرب الاقتصادية وفي الواقع فإن الحروب المفروضة لا ينبغي أن تعود لنا سوى بالانتصار”.

 

تزويد البوارج الايرانية بنظام الاطلاق العمودي للصواريخ والكشف عن قنابل جديدة

وفي اطار الاستعدادات الحربية وتجديد وتطوير الترسانة العسكرية، تم تزويد البوارج الحربية الايرانية والغواصات بنظام الإطلاق العمودي للصواريخ كما أعلن الأدميرال حسين خانزادي، قائد القوات البحرية الايرانية، والذي أكد تثبيت صواريخ عمودية على مدمرة "دماوند 2" في الأسطول البحري الشمالي للجيش الايراني .

نظام إطلاق الصواريخ العمودي (VLS) هو نظام لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ على البوارج والغواصات التي تتكون من عدد من الخلايا الحاملة للصواريخ ، يمكن لكل منها إطلاق مجموعة متنوعة من الصواريخ.

كما أزاح أمس الثلاثاء، العميد أمير حاتمي – وزير الدفاع الايراني الستار عن قنابل جديدة مصنعّة ايرانيًا تحمل اسمي "ياسين" و "بالايان"

وفي تصريح له خلال مراسم ازاحة الستار عن هذه القنابل أكد حاتمي أن "وزارة الدفاع لن تتوانى لحظة في الدفاع عن البلاد رغم خبث ودسائس الشيطان الاكبر اميركا واذنابها”.

وحول خصائص هذه القنابل قال، إن قنبلة "بالابان" ذات اجنحة قابلة للطي لزيادة المدى وكذلك منظومة توجيه مبنية على INS&GPS لزيادة الدقة.

وحول خصائص القنبلة "ياسين" قال العميد حاتمي، ان هذه القنبلة الموجهة بعيدة المدى قادرة كقنبلة ذكية على الاطلاق من مسافة 50 كم وتوجيهها نحو الهدف واصابتها.

 

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب