news

مصر تعاقب بائعي وحائزي الطائرات الورقية

وجهت مديرية أمن القاهرة حملة أمنية مُكبرة لضبط مُصنعي وبائعي وحائزي الطائرات الورقية، حيث اضطلعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإعداد حملة أمنية، استهدفت ضبط مُصنعي وبائعي الطائرات الورقية بمحافظة القاهرة لما تمثله من خطورة على حياة الأطفال والشباب أثناء اللهو بها.
وأسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط 16 شخص وبحوزتهم 70 طائرة ورقية، ووجه اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت العديد من الحوادث بسبب الطائرات الورقية التي ظهرت مؤخراً بكثافة، ما بين سقوط أطفال من أسطح العقارات ودهسهم تحت عجلات سيارات في الطرق العامة، وسط مناشدات بتوقف لعبة الطائرة الورقية.
ويصنع المصريون الطائرات الورقية من أكياس البلاستيك والخشب الخفيف أو جريد النخل. وقد انتشرت في الأيام الماضية مقاطع فيديو وصور للمصرين وهم يطلقون الطائرات الورقية، ومنهم من ألصق بها هواتف محمولة ليلتقط صوراً من أعلى. وقال أحد مستخدمي «تويتر» إنها «درون الغلابة».
ونقلت وكالة رويترز للأنباء انطلاق عدة طائرات ورقية في منطقة الشونة الزراعية في حي المرج شرق العاصمة المصرية القاهرة. كما تألقت الطائرات الورقية بالقرب من الأهرامات الكبرى في محافظة الجيزة، والمباني السكنية المجاورة من حي العمرانية في المحافظة، وقد اعتبر المصريون هذه الظاهرة محاولة لكسر الملل الذي انتجته جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب