news

مقتل الشابة الفحماويّة سوار قبلاوي في تركيا

قُتلت أمس الأربعاء شابة فحماوية في مدينة ازميت التركية كما أعلنت وزارة الخارجية صباح اليوم الخميس.

ووصل نبأ وفاة الشابة الفحماويّة سوار قبلاوي ( 20 عاماً) في مدينة ازميت الواقعة شمال غرب تركيا، الى بلدتها أم الفحم، مساء يوم أمس، قبل أن تتضح معالم الجريمة التي تحمل طابعًا جنائيًا بحسب ما أفادت به الشرطة التركية.

ونقلت العديد من الصحف التركية شهادات العديد من الجيران وشهود العيان الذين قالوا إنهم شاهدوا  جثة الشابة ملقاة تحت الشرفة في بيتها، وعند معاينة الجثة اكتشفوا علامات احمرار حول رقبتها.

وتشك الشرطة حسبما نقلت وسائل إعلام تركية بأن الشابة قد تكون أقدمت على وضع حد لحياتها، فيما قال الجيران إن الشابة التي تدرس في بلدة ازميل، وتقطن مع والدها في المكان، تعرضت للقتل، وإنهم شاهدوا شخصًا يفر من الشقة.

وأكدت الشرطة حسب الاعلام التركي احتجاز شخصين على ذمة التحقيق. فيما نوهت إلى أن المشتبهين هما والد وشقيق الشابة المغدورة. وتحقق الشرطة في شبهات أن شقيق المغدورة قبلاوي كان قد قتلها خنقًا وفرّ من المكان، قبل أن يتم اعتقاله.

وأكد القنصل الاسرائيلي في اسطنبول رونين ليفي إنه سيعمل على جلب جثمان المروحة الى البلاد لمواراته الثرى في أم الفحم.

فيما توّجه عضو الكنيست  د. يوسف جبارين بناء على طلب العائلة ، لوزارة الخارجية والسلطات التركية كي تزوّدهم بالمعلومات حول ملابسات الحادثة. كذلك توجّه النائب طلب ابو عرار برسالة مستعجلة صباح اليوم الخميس لمكتب الرئيس التركي  رجب طيب اردوغان طالبًا منه تزويده بالمعلومات حول مقتل الشابة سوار زكريا قبلاوي بناء على طلب من والدة المرحومة.

وتأتي هذه الحادثة بعد الحادثة المأساوية ومقتل الشابة آية مصاروة ابنة مدينة باقة الغربية في أستراليا الشهر الماضي، لتكون بذلك ثاني شابة عربية فلسطينية تقتل في الخارج منذ مطلع العام.

ويوم أمس بلغت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالعثور على جثة شاب اسرائيلي (33 عامًا) في شلالات فكتوريا في زيمبابوي على ما يبدو كان قد غرق هناك.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب