news

مقتل 44 شرطيا في انفجار سيارة ملغومة بالشطر الهندي من كشمير

مقتل 44 شرطيا في انفجار سيارة ملغومة بالشطر الهندي من كشمير

رويترز - قالت الشرطة في الشطر الهندي من إقليم كشمير اليوم الخميس إن مفجرا انتحاريا صدم بسيارة ملغومة حافلة كانت تقل عناصر من الشرطة الهندية اليوم الخميس فقتل 44 منهم في أسوأ هجوم منذ عقود على قوات الأمن في الإقليم المتنازع عليه.

وذكر شهود أن دوي الانفجار سمع من على بعد أميال. وقال الصحفي محمد يونس، الذي وصل إلى موقع الانفجار بعد دقائق، لرويترز إنه رأى دماء وأشلاء متناثرة إلى مسافة مئة متر على الطريق السريع.

وذكرت الهند أن جماعة جيش محمد المتشددة ومقرها باكستان نفذت الهجوم على قافلة تابعة لقوة الشرطة الاحتياطية المركزية على طريق سريع في جامو وكشمير، وطالبت جارتها بالتحرك ضد الجماعات المتشددة التي تعمل انطلاقا من أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان "نطالب باكستان بوقف دعم الإرهابيين والجماعات التي تعمل من أراضيها وبتفكيك البنية الأساسية التي تستخدمها جماعات إرهابية لشن هجمات في بلدان أخرى".

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على تويتر قائلا "أندد بشدة بهذا الهجوم الخسيس. تضحيات أفراد أمننا الشجعان لن تذهب سدى".

وكشمير إقليم ذو أغلبية مسلمة يقع في قلب عداء منذ عقود بين الهند وباكستان. وتحكم كل من الجارتين جزءا من الإقليم وتطالبان بالسيادة عليه بالكامل.

وتخوض القوات الهندية معارك متفرقة ضد إسلاميين متشددين في إقليم كشمير الجبلي منذ اندلاع تمرد مسلح عام 1989 قتل فيه عشرات الآلاف، لكن تفجير السيارات الملغومة أمر نادر.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب