news

منظمة التحرير: حماس طلبت منا قوائم الأسرى

كشف مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، أن حركة حماس طلبت مؤخرا قوائم بأسماء الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل في ظل الحديث عن اتصالات لإبرام صفقة تبادل.

 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المنظمة فدري أبو بكر خلال لقاء مع الصحفيين عبر الانترنت في رام الله، إن حماس لا تتشاور مع الهيئة بشأن صفقة تبادل محتملة لكن الحركة طلبت قوائم بأسماء الأسرى في السجون.

 

ويأتي ذلك فيما صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري المقيم خارج الأراضي الفلسطينية، بأنه على "ثقة بأن موعد الحرية للأسرى في سجون الاحتلال قد اقترب بإذن الله".

 

وأضاف العاروري في بيان نشره الموقع الرسمي لحماس اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي صادف أمس "آمل ألَّا تنتهي هذه السنة إلا وقد تحرر أسرانا من هذا القيد".

 

وقبل نحو أسبوع أطلقت حماس مبادرة على لسان قائدها في غزة يحيى السنوار بالاستعداد لتقديم "تنازل جزئي" في ملف جنود إسرائيل الأسرى مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين على خلفية أزمة فيروس كورونا.

 

ورد رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو بإصدار بيان يعلن فيه الاستعداد للبدء الفوري في حوار مع حماس -من دون أن يسميها- من خلال الوسطاء لاستعادة "القتلى والمفقودين" الإسرائيليين في غزة.

 

غير أن حماس وإسرائيل لم يعلنا حتى الآن عن اتصالات رسمية أو إحراز تقدم بشأن تبادل الأسرى.

 

وسبق أن أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس قبل أكثر من عامين أنها تحتفظ بأربعة إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم فيما تقول إسرائيل إن اثنين من الجنود قتلا.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب