news-details

نتنياهو: ذاهب لواشنطن لتعزيز مصالح إسرائيل

غادر رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو ، بعد ظهر الأحد، مطار "بن غريون" متوجها إلى واشنطن تلبية لدعوة  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستعراض ما يسمى بـ"صفقة القرن".
 

وقال نتنياهو، قبل أن يصعد  طائرته المتوجهة إلى واشنطن: "سأذهب للقاء الرئيس ترامب الإثنين والثلاثاء، حتى نصنع التاريخ معاً "

وأضاف: "قبل 5 سنوات سافرت إلى واشنطن لأني كنت مضطرا لمواجهة خطة الاتفاق النووي مع إيران  التي طرحها الرئيس اوباما لأني اعتقدت أنها تعرض أكثر المصالح الحيوية لإسرائيل وحقيقة وجودها للخطر".
 

وتابع نتنياهو: "اليوم أسافر إلى واشنطن للوقوف بجانب الرئيس الأمريكي ترامب، يطرح خطة أعتقد أنها تعزز مصالح اسرائيل الأكثر حيوية".

ويرافق نتنياهو في رحلته وزير السياحة ياريف ليفين، بينما تم تعيين وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، قائما بأعمال رئيس الحكومة أثناء غياب نتنياهو.

وفي وقت سابق، ، ظهر اليوم الأحد، سافر غانتس رئيس حزب "كحول-لافان" إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، للقاء ترامب، تلبية لدعوة شخصية من الرئيس الأمريكي، ليطلع هو أيضاً على ما يسمى بـ "صفقة القرن".
 

وأفادت وسائل اعلام بأن غانتس، اصطحب معه رئيس سلاح الجو السابق، الجنرال أمير إيشل، والذي سيدير الاتصالات مع الجانب الأمريكي، برفقة الدكتور يورام توروفيتش، عضو الطاقم الاستراتيجي لحزب "أزرق أبيض".

وأفادت وسائل الاعلام أن ترامب سيلتقي مع غانتس، غدا الاثنين، وبشكل شخصي وفي لقاء منفصل بدون رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو الذي سيلتقي ترامب يوم الثلاثاء.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..