news

نزاع عمل قطري في "أوسم" بعد الاعلان عن اغلاق أقسام ونقلها الى الخارج

 أعلنت الهستدروت عن نزاع عمل قطري في شركة "اوسم"، على خلفية نية الشركة إغلاق بعض الاقسام وعددا من المصانع ونقل نشاطها إلى الخارج. كما فشلت محاولات ممثلي الهستدروت في التفاوض مع إدارة الشركة حول هذه القضية.
هذا ووافقت لجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت على طلب نقابة عمال الاغذية والادوية بإعلان نزاع عمل قطري في شركة "اوسم". مما يعني أنه في غضون أسبوعين يمكن للهستدروت أن تتخذ خطوات تنظيمية، بما في ذلك اعلان الإضراب. ويعمل في شركة اوسم ما يقارب 4000 عامل وجميعهم منضمين الى الهستدروت.
وأرسل اليوم رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية، إليعازر بلو، رسالة إلى نائب مدير الموارد البشرية في شركة "اوسم" بيني كيميلمان والى مديرة علاقات العمل في الشركة ليلي عيريف، يبلغهما بنزاع العمل. وجاء في الرسالة أن أسباب النزاع هي: "التدهور العام في علاقة العمل بسبب إغلاق الوحدات والمصانع ونقل نشاطها إلى الخارج؛ مما دفع بالمفاوضات الى طريق مسدود اضافة الى السلوك بسوء نية فيما يتعلق علاقات العمل الجماعية ".
وقال رئيس نقابة عمال الاغذية والادوية، اليعازر بلو: "تتوقع الهستدروت والعمال من إدارة "اوسم" أن تجتمع وتتفاوض معنا لمناقشة الآثار المترتبة على أي تغييرات في الشركة واسقاطاتها على العمال"

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب