news

نقابة المعلمين تعلن عن نزاع عمل وتهدد بالإضراب

أعلنت نقابة المعلمين ظهر اليوم، الأربعاء، عن نزاع عمل حول ثلاث نقاط أساسية وهي: المعلمون المهددون بالخطر، شروط التقاعد وأيام المرضيات. كما وهددت النقابة على لسان السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافا بن دفيد، بإعلان الاضراب في بداية السنة الدراسية الموافق مع الأول من أيلول.

وصرحت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين بن دفيد: "الجميع يريدون افتتاح السنة الدراسية كالمعتاد ولكن ذلك الأمر يحتاج الى حل جذري للمشاكل المطروحة، لقد مررت بمسار قضائي طويل الأمد وحان الوقت لإنهاء الأمر تمام، المعتاد في بلادنا هو انهاء المعضلات في الدقيقة الأخيرة".

اجتمع في نفس السياق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو صباح اليوم مع وزراء التعليم، المالية والصحة بشأن افتتاح السنة الدراسية، وفي اختتام الاجتماع صرح نتنياهو: "سنفعل كل شيء ممكن من أجل افتتاح السنة الدراسية كما يجب".

وأعلن رئيس الوزراء نتنياهو في وقت لاحق: "لقد عقدت الآن اجتماعا بشأن افتتاح العام الدراسي. نحن نبذل قصارى جهدنا للسماح بافتتاح المدارس في 1 أيلول، وهذا هو الموعد النهائي، ولم يتغير أيضًا. كما نتأكد الآن من توفر جميع الوسائل والموارد المالية والمادية والتنظيمية من أجل القيام بهذا الأمر المهم لجميع المواطنين ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب