news-details

نقلا عن محاميها: هبة اللبدي اوقفت اضرابها عن الطعام

أفاد محامي الأسيرة هبة اللبدي، أنها  قد اوقفت اضرابها عن الطعام وذلك بعد الاتصال من عيادة سجن مع محاميها المحامي رسلان محاجنة واخذت موافقته لانهاء اضرابها وذلك بحضور نائب السفير الاردني في تل ابيب.

وكانت وسائل إعلام عبرية  قالت، ان الحكومة الأردنية توصلت الى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية بشأن الإفراج عن المعتقلين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بعد اعتقالهما لأكثر من 70 يوماً داخل سجون الاحتلال. 

واصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بيانا قالت فيه: "قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن إسرائيل تعهدت الْيَوْمَ بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع.

وأشارت الوزارة الى أنه تم التوصل للاتفاق بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي (24 عامًا) ومرعي (29 عامًا) بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

ومن المتوقع أن يزور رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات المملكة الأردنية خلال أيام، بهدف انهاء الصفقة بين الطرفين.
وكانت الأسيرة هبة اللبدي التي تضرب عن الطعام منذ الأيام الأربعين الماضية قد نقلت الأسبوع الماضي الى عيادة طبية داخل سجن ايالون. وقد خضعت اللبدي قبل نحو أسبوعين مرتين للعلاج الطبي في مستشفى بنيه تسيون بحيفا ثم اعيدت الى زنزانتها في السجن.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..