news

نواب المشتركة ورؤساء بلديات سخنين وعرابة يجتمعون مع مندوبي المالية لتغيير مسار خط الكهرباء

 

اجتمع أمس الأحد نوّاب القائمة المشتركة متمثّلة بالنواب أيمن عودة، احمد طيبي، أسامة سعدي وجابر عساقلة بمشاركة رئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا ورئيس بلدية عرابة عمر نصّار ومهنيين، مع رئيس هيئة الإسكان في وزارة المالية زئيڤ بيلسكي، في محاولة لتغيير مسار خط الكهرباء المقترح ضمن مُخطّط الڤتمال والذي بموجبه سيتم تغيير مسار خط الكهرباء ليمرّ من أراضي سخنين الزراعيّة.

وضمن الجلسة قدّم مندوبو البلدية إعتراضهم المهني والسياسي لتغيير خط الكهرباء بصورته المقترحة والذي بحسبه ستتم مصادرة أراضي زراعية تابعة لأهالي سخنين وديرحنا وعرابة بمساحات كبيرة، إقتلاع أشجار زيتون وتحديد تطوير مدينة سخنين من الجهة الشرقية في المستقبل. وبحسب الخط المُقترح من قبل المجلس القطري للتخطيط والبناء سيتم مصادرة 310 دونمات من أراضي ديرحنا و 312 دونما من أراضي سخنين و 44 دونما من أراضي عرابة.

وفي تعقيب نوّاب المشتركة حول المخطط المطروح: "وجودنا هنا اليوم إلى جانب رؤساء ومواطني سخنين وعرابة وديرحنا يؤكد على تكامل العمل السياسي البرلماني والمحلي، ونطالب بالإستجابة لموقف البلدان الثلاث العادل. نحن نحمل هموم وقضايا جمهورنا وأهلنا للوزارات والكنيست من أجل انتزاع الحقوق، تحسين ظروف المعيشة وتذليل الصعاب، حيث لا يمكن فصل المحلي عن القُطري والعام. سنعمل بشكل حثيث وبالتعاون مع السلطات المحلية من أجل تغيير مسار خط الكهرباء".

وفي تلخيصه للجلسة التي انتهت بأجواء إيجابية، وعد بيلسكي أن يدرس الموضوع في الأيام القريبة بشكل جدي، والأخذ بالحسبان البدائل المتفق عليها بين سخنين وعرابة وديرحنا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب