news

واتساب تطلق ميزة المكالمة الثانية

أعلنت شركة "واتساب" عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "iOS" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة.

في المكالمات العادية، عندما يقوم أحدهم بالاتصال عليك وأنت بنفس الوقت تجري مكالمة، فهناك خيارين لا ثالث لهما، الأول إعطاء المتصل رسالة بأنك مشغول، أو إعطاء رنين للمكالمة مع الانتظار، بالمقابل مع خدمات الـ VOIP هناك عدد قليل جدا من الخدمات التي تدعم هذا، تطبيق واتساب لم يكن بينها حتى هذه اللحظة، حيث حصل التطبيق على تحديث جديد يدعم نظامي أندرويد وiOS، ومعه بات يدعم التطبيق ميزة انتظار المكالمات.

حيث في السابق، عندما يحاول شخص ما الاتصال بك على واتساب وأنت بنفس الوقت تجري مكالمة عبر التطبيق، هنا سيسمع الشخص رنين ولكن لن يتم الرد عليه بحيث سيتم قطع اتصاله، بالنسبة لك، لم يكن هناك طريقة لمعرفة أن ذلك يحدث أثناء المكالمة، حيث ستحصل فقط على إشعار مكالمة لم يرد عليها فور الانتهاء من المكالمة الحالية، بعد ذلك أضافت واتساب إشعارًا صغيرًا للمتصلين لإخبارهم بأن المستلم موجود بالفعل على مكالمة أخرى.

أما الآن فالأمور قد اختلفت تماما، حيث إذا تلقيت مكالمة ثانية عندما تتحدث إلى شخص ما، فسيتم رنين هاتفك وسترى الإشعار، ويمكنك إما رفض هذه المكالمة الثانية ومتابعة المكالمة الأولى، أو إنهاء المكالمة الحالية وقبول المكالمة الواردة.

الإضافة إلى هذه الميزة، تسمح لك إعدادات الخصوصية الجديدة بالتحكم فيمن يمكنه إضافتك إلى المجموعات، وذلك انتقل إلى الإعدادات ومن ثم الحساب وصولًا إلى الخصوصية وانتهاءً المجموعات للبدء، كما ويمكنك الآن فتح واتساب عبر البصمة، ويمكنك تفعيل هذا الإعداد بالانتقال إلى تبويب الخصوصية في إعدادات التطبيق.

ويمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند قيامه باستقبالها، سوف يتم إنهاء المكالمة الجارية، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو، نظرا لأن وظيفة "واتساب" الجديدة لا توفر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين. وأعلنت "واتساب" أن وظيفة المكالمة الثانية تقتصر في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل الجوالة، بدء من إصدار التطبيق 2.19.120، 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب