news

واشنطن تدق طبول الحرب رغم الوباء: تعلن نقل أنظمة دفاعية إلى العراق

أعلنت واشنطن، اليوم الخميس، نقل أنظمة دفاعية إلى العراق ، لحماية قوات التحالف الدولي والتي تضم قوات أميركية في العراق، وذلك في ظل هجمات استهدفت قواعد عسكرية تضم قوات تابعة للتحالف في العراق.

 وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، بيل أوربان، في بيان: "الولايات المتحدة تنقل أنظمة دفاعية إلى العراق لحماية العراقيين وقوات التحالف الدولي والقوات الأميركية من التهديدات الجوية المتنوعة التي شهدتها قواعد عراقية تستضيف تلك القوات".


ونقلت وكالة روسترز  عن مسؤول أمريكي  إن معلومات المخابرات الأمريكية تشير إلى هجوم محتمل تدعمه إيران على القوات والمنشآت الأمريكية في العراق وأنه" سيكون هجوما ليس على غرار الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في العراق في كانون الثاني الفائت."

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الأربعاء إن لديه معلومات تشير إلى أن إيران أو وكلاءها يخططون لتنفيذ هجمات على القوات والممتلكات الأمريكية في العراق، مهددا أن طهران ستدفع ثمنا باهظا إن وقعت هذه الهجمات.

وكتب ترامب على تويتر "استنادا إلى قناعة ومعلومات، تخطط إيران أو وكلاؤها لهجوم خاطف على القوات الأمريكية أو المنشآت الأمريكية في العراق. وإذا حدث هذا فإن إيران ستدفع ثمنا باهظا للغاية".


وفي كلمة قبل تغريدة ترامب، حذر مساعد بارز للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي من تبعات "التصرفات الاستفزازية" في العراق، حسبما أفادت وكالات أنباء إيرانية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب