news

وزارة الصحة تفحص إمكانية تعليق التعليم الاعدادي والثانوي بسبب كورونا

أفاد موقع "واينت" العبري التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة، أن وزارة الصحّة تفحص إمكانيّة إلغاء التعليم في المدارس الإعداديّة والثانويّة بسبب الارتفاع في عدد المصابين بفيروس كورونا المتجدد.

وأشار الموقع إلى أن وزارة الصحّة ستعقد في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم مؤتمرًا صحفيًا خاصًّ على ضوء ارتفاع وتيرة الإصابات بالفيروس، حيث من المتوقع أن يشارك مدير عام وزارة الصحة المستقيل بر سيمان طوف وكبار مسؤولي الوزارة.

في منظمة أطباء الصحّة الجماهيريّة أكدوا أن الارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس مع عودة الحياة إلى طبيعتها متوقعة، وأنه "يجب الحفاظ على الصبر، برودة الأعصاب واتباع خطوات مسؤولة من قبل الجمهور وأيضًا من قبل كبار وزارة الصحّة" حيث أكدت المنظمة أنه بالإضافة إلى الحذر المطلوب فإن القرارات، مثل إغلاق المدارس، يجب أن تكون قرارات عينيّة وغير شاملة، وذلك حسب فحص انتشار الوباء وليس حسب تخوفات وأهواء".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، عن تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وهي الأعلى منذ بدء التسهيلات وتخفيف التقييدات.

وأكدت الصحة أن عدد الإصابات وصل إلى 16,872، فيما بلغ اجمالي الوفيات 284، ووصلت الإصابات الحرجة إلى 37، أما الحالات الخاضعة للتنفس الاصطناعي فبلغت 36 حالة.

وأعلن الطاقم الخاص لمواجهة كورونا عن حملة فحوصات تجرى لمئة ألف شخص، للاستعداد لموجة إصابات جديدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب