news

وزارة الصحّة تقلص فترة التحقيق الوبائي، وعدد الملزمين بالحجر يتراجع

نشرت وزارة الصحة الاسرائيليّة مساء أمس الجمعة، تعليماتها الجديدة حول التحقيق الوبائي، والتي تنص على تقصير فترة التحقيق لإيجاد المتواصلين مع المرضى المؤكدين، وتحديد الأيام حسب العوارض التي تظهر على المرضى المؤكدين مع الحفاظ على فترة 14 يوم للحجر الصحي. 
وسيتم تحديد فترة التحقيق الوبائي حسب توقيت ظهور -او عدم ظهور- عوارض على المرضى المؤكدين، حيث سيتم التركيز على المتواصلين مع المرضى خلال الأيام الأربعة الأخيرة قبل تأكيد الإصابة في حالة المرضى مع العوارض الواضح موعد ظهورها، وذلك بدلًا من التحقيق الوبائي في الـ 14 يوم السابقة لاكتشاف المرض وظهور العوارض. وفي حال كان الحديث حول مرضى بدون موعد واضح لظهور العوارض فان التحقيق الوبائي سيمتد لفترة الـ 10 أيام السابقة لظهور نتيجة إيجابية في الفحص.
وأكدت التعليمات الجديدة انه في الحالات التي يتم بها الحديث عن مرضى دون عوارض فان التحقيق الوبائي سيمتد لفترة سبعة أيام من تلقي نتيجة إيجابية للفحص بدلًا من 14 يوم كما كان متبعًا. 
وتتطرق التعليمات الجديدة الى الخضوع للحجر الصحي بعد وصول رسالة من جهاز الشاباك حول تواصل مع مرضى مؤكدين، حيث سيتم ارسال الرسالة للمتواصلين مع مرضى مؤكدين خلال الأيام العشرة التي سبقت النتيجة الإيجابية وليس 14 يومًا كما كان متبعا.
ويشير تقرير وزارة الصحة اليومي مساء امس الى رقم قياسي جديد في عدد المصابين الجدد حيث تم تسجيل إصابة أكثر من 1504 شخص بالفيروس وارتفاع عدد الحالات النشطة الى 17302 حالة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب