news

وفد منظمة أطباء لحقوق الانسان يعود من غزة

 عاد أمس الأحد وفد منظمة اطباء لحقوق الانسان من غزة حيث أقام عدد من النشاطات والفعاليات الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وتأتي هذه الزيارة استمرارا للزيارات المتتالية الى القطاع منذ أن فرض الحصار الظالم قبل نحو 13 عاما للتضامن مع أبناء غزة والوقوف على اثار الحصار وابعاده المدمرة على اكثر من 2 مليون مواطن يعانون الويلات من الحروب والاغلاق الفقر البطاله واغلاق المعابر وانعدام فرص العمل، وكذلك لتقديم الخدمات الطبية للاهل المحاصرين ودعم الجهاز الصحي الذي يهدد بالانهيار نتيجة الحصار.

وضم وفد المنظمة كل من رئيس الوفد صلاح الحاج يحيى وصحبه الأطباء رائد حاج يحيى، فايز خطيب، محمد منصور، مشيرة ابو دية، عرين حاج يحيى، رائده كاشور، ديمة البيطار، امامه صرصور، نسرين حجازي، جمال حجازي، اليس خلايلة.

وكان الوفد قد استهل زيارته بلقاء مدير عام التعاون الدولي اشرف ابو مهادي في وزارة الصحة  واستمع الى تفاصيل ومعطيات وضع الجهاز الصحي النواقص والاحتياجات.وأقيمت ورشة طبية في مجال الصحة النفسية بمشاركة 130 شخص في المجال النفسي.وقد رحب د يحيى خضر بالوفد الطبي .وافتتح الورشة ممثل المنظمة صلاح الحاج يحيى والذي بدوره اكد على استمرار ودعم الصحة النفسية وان المنظمة تولي أهمية كبيرة لتطوير المجال.

وبمناسبة الثامن من آذار نظم يوم طبي نسائي كبير في خان يونس جنوب القطاع بالتعاون مع جمعية الاتحاد النسائي وجمعية الشفاء لرعاية مرضى السرطان حيث استقبل رئيس الجمعية د سليم صقر الوفد ورحب به وشكرة على الجهود في دعم الاهل في غزة.والقيت المحاضرات الطبية وتم الكشف عن مئات النساء وصرف لهم الدواء واستمرت النشاطات حيث عقد في قاعات ابو حصيرة مؤتمر طبي كبير مشترك للمنظمة ووزارة الصحة في مجال النساء والولادة.

وتحدث د. أحمد شتات مدير عام الأطباء في الوزارة والذي اثنى على جهود منظمة الاطباء في دعمها للجهاز الصحي وللاهل في غزة.فيما تحدث الحاج يحيى عن مسيرة المنظمة منذ نحو 31 عاما في النضال الصحي الطبي الحقوقي والسياسي لجانب نضال الشعب الفلسطيني للحرية والكرامة الامن والامان وزوال الاحتلال وإقامة دولة مستقلة.وبعد افتتاح المؤتمر قدمت 7 محاضرات طبية في المجال.كما وزار الوفد جمعية بسمة امل لرعاية مرضى السرطان. كما وكانت قد أجريت عمليات جراحية من قبل وفد المنظمة. يذكر ان من بداية العام حتى الآن أجريت نحو 50 عملية جراحية.

وأكد صلاح الحاج يحيى أن المنظمة ستواصل دعم الجهاز الصحي بكل قوة ودعم المواطن الغزي كما ستواصل الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وكشف ممارسات الاحتلال.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب