news

ووهان الصينية تتحضر للعودة للحياة وإعلان انتصارها على الكورونا

تبدأ مدينة ووهان الصينية حيث ظهر تفشي فيروس  كورونا أول مرة بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد إغلاقها لمدة شهرين حيث قررت السلطات في المدينة اليوم السبت إعادة افتتاح المترو وعدد من الخدمات وفتح حدود المدينة مما سمح لبعض مظاهر الحياة الطبيعية بالعودة ولم شمل العائلات.

.

وأعلنت سلطات مدينة ووهان الصينية المدينة الأكثر تتضررًا من الفيروس، اليوم السبت، أنها أعادت العمل جزئيا بمترو أنفاق المدينة وذلك بعد إغلاقه لفترة من الوقت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 

ونقلت وكالة "رويترز" عن الطالب الصيني قوه ليانغ كاي الذي كان على متن واحدة من أوائل القطارات فائقة السرعة التي سمحت السلطات بدخولها إلى مدينة ووهان صباح اليوم السبت قوله: "يسعدني جدا أن أرى أسرتي".

وشهدت ووهان حوالي 60 في المئة من حالات الإصابة بكورونا، لكن وتيرة الإصابات انحسرت بشكل حاد خلال الأسابيع الماضية مما يعد دليلا على نجاح الإجراءات التي جرى اتخاذها. وسُجلت أحدث حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في ووهان، نتيجة عدوى داخل المدينة، يوم الاثنين.

وشوهد موظفون، بعضهم يرتدي معدات واقية لكامل الجسم، ومتطوعون حول محطة السكة الحديد في الصباح وهم ينصبون أجهزة تطهير الأيدي ولافتات تذكّر المسافرين بأنهم بحاجة إلى كود صحي على هواتفهم المحمولة حتى يستطيعون ارتياد وسائل النقل العام.

وقال يوان هاي (30 عاما) لوكالات، وهو أحد الركاب في خط المترو الذي أعيد فتحه، عند سؤاله عن المخاطر "الجميع يتخذون الاحتياطات الصحيحة. لذلك، لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة... لكن عليك أن تكون حذرا".

 

وذكرت الجهات الرسمية الصينية اليوم أن مقاطعة هوبي  التي تعتبر ووهان عاصمتها أزالت جميع نقاط التفتيش على الطرق السريعة البالغ عددها 1450 باستثناء  51 نقطة تفتيش أخرى في ووهان، ، لاستئناف حركة المرور الطبيعية بداية من أمس الجمعة.

    ورفعت المقاطعة المتضررة من الفيروس القيود الخارجية على السفر إلى خارجها في جميع المناطق في 25 آذار باستثناء ووهان، مع إزالة جميع نقاط التفتيش على مخارج الطرق السريعة والطرق الوطنية والطرق على مستوى المقاطعة خلال يومين.

    وسترفع كافة نقاط التفتيش المتبقية في ووهان بحلول 8 أبريل، عندما تقرر أشد  المدن الصينية تضررا من الفيروس رفع القيود المفروضة على السفر خارجها عقب شهرين من الإغلاق.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب