news

14 إصابة في المسير البحري في قطاع غزة واستشهاد مصاب من مسيرات العودة

مكتب "الاتحاد" - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن استشهاد سمير غازي النباهين (47 عامًا) اليوم الاثنين متأثرًا بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة المنصرم ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وكان النباهين أحد عشرات المصابين الذين اصيبوا في قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات العودة يوم الجمعة المنصرم وأصيب بقنبلة غاز في الوجه شرق مخيم البريج.

في اطار متصل، أعلن د. أشرف القدرة إصابة 14 مواطنًا مع قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسير البحري الـ22 في شمال قطاع غزة. وأكد القدرة أن من بين المصابين أحد مسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشارك بعد ظهر اليوم 15 قاربًا في المسير البحري الذين طافوا في عرض البحر رافعين الأعلام الفلسطينية مطالبين بكسر الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ العام 2007. بينما رافقهم المئات في تظاهرة على شاطئ بيت لاهيا شمال القطاع.

وقُتل ما لا يقل عن 270 فلسطينيًا وفلسطينية بنيران جيش الاحتلال، وأصيب أكثر من 23 ألف بجراح مختلفة، منذ اندلاع الاحتجاجات في "مسيرات العودة وكسر الحصار"، في 5 نقاط تماس على طول الحدود بين القطاع وإسرائيل، في 30 آذار / مارس الماضي. وبدأ الفلسطينيون بتنظيم هذه الاحتجاجات، لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، منذ أكثر من عقد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب