news

14 معتقلًا في الضفّة الغربيّة وإصابة أسير بفيروس الكورونا

أفادت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان اليوم الجمعة، عن إصابة أحد المعتقلين الفلسطينيين في مركز تحقيق المسكوبيّة في القدس بفيروس الكورونا المتجدد.

وأكدت المؤسسة إصابة المعتقل محمد عبد المجيد -21 عامًا- من قرية دير السودان بالفيروس، حيث تمّ أخذ عينة له في اليوم الأول من اعتقاله، بعد تمديد اعتقاله لـ 8 أيام من أجل استكمال التحقيق معه، وبعد تأكيد إصابته بالفيروس تمّ نقله الى عزل سجن الرملة.

واعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنًا من الضفّة الغربيّة المحتلّة أمس الخميس، من ضمنهم اثنان من الأسرى السابقين، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

وجرى اعتقال أربعة من المعتقلين في مدينة بيت لحم، بالإضافة الى اعتقال فلسطينيين من بلدة عزون قضاء قلقيلية، معتقلين من مدينة الخليل، معتقل من سكان الشويكة في طولكرم، اثنان من جنين بالإضافة إلى ثلاثة معتقلين من قرية كفر نعمة قضاء رام الله.

وفي سياق متصل اعتبر نادي الأسير الأمر العسكري الجديد بملاحقة ومعاقبة البنوك والمؤسسات التي تتعامل مع الأسرى وعائلاتهم "ارهابًا جديدًا ضد الشعب الفلسطيني".

واعتبر نادي الأسير أن الأمر العسكري الذي يدخل حيز التنفيذ في التاسع من شهر أيار-مايو القادم، تحولاً خطيراً، يفرض على الشعب الفلسطيني بكافة أطره، وتشكلاته الرسمية والفصائلية والأهلية للاستعداد لمواجهة جديدة مع الاحتلال.

اعتقال وتنكيل - أرشيف- تصوير مشهور وحواح-  وفا

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب