news

ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 6092 حالة 95 منها خطيرة

أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء اليوم ، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 6029  مصابًا، فيما تم تسجيل 4 وفيات جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا ، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 25 حالة.
 

وتشير الصحة الى ان 95 حالة من بين الاصابات وصفت بالخطيرة، 76 منها موصولة بجهاز تنفس، وتماثلت 226 حالة أخرى للشفاء.

ولفتت الوزارة إلى أن هنالك 3062 تتلقى علاجها في المنزل وفي أماكن مخصصة للحجر، بينما تتواجد637 حالة للعلاج في المستشفى.

ويشار إلى أن نسبة المتدينين اليهود المتزمتين الحريديم من اجمالي المرضى اخذة بالارتفاع، وذلك لخرقهم تعليمات الطوارئ مواصلين صلواتهم الجماعية في حشود كبيرة، وقد تم اخلاء الكثيرين منهم وتحويلهم إلى فنادق خاصة للحجر الصحي، ومن المتوقع تخصيص فندقين آخرين نظرًا لنسبة المصابين المرتفعة في أوساطهم مقارنة بالنسبة العامة في الدولة. 

وكان قد طلب وزير الصحة ليتسمان بفرض اغلاق كلي على مدينة "بني براك" حيث ترتفع نسبة المصابين بشكل كبير هناك، بشرط الخروج فقط للتزود بالحاجيات الضرورية.

ويذكر ان الحكومة قد صادقت على تعليمات جديدة  بفرض اغلاق جزئي يسري تنفيذها بدءًا من صباح اليوم الأربعاء في محاولة  لكبح انتشار فيروس كورونا، منها الحفاظ على مسافة مترين وتجنب المصافحة  والامتناع عن استضافة أناس لا يعيشون بنفس البيت لمنع انتشار الفيروس.

ويمنع التجمهر لأكثر من شخصين ليسوا من نفس العائلة، ويحظر الخروج من المنزل الا في حالات الضرورة كإجراء فحوصات، شراء الدواء أو المؤن وسيوكل بذلك فرد واحد من العائلة فقط.

ويسمح بالخروج من المنزل لفترة قصيرة شرط ألا يتعدى البعد حتى 100 متر من مكان السّكن، ويمنع السفر لأكثر من شخصين في السيارة.

وتم التشديد على اجراءات بخصوص قطاع العمال الذي تقلص نشاطه من 30% الى 15%. 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب