news

ارتفاع عدد الاصابات بكورونا في إسرائيل إلى 6857 والوفيات إلى 34

أفادت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء اليوم الخميس، أن  عدد المصابين بالكورونا في اسرائيل ارتفع إلى 6857 حالة وعدد الضحايا  بلغ ال34 وفاة.

وسجلت منذ صباح اليوم 10 وفيات جديدة، لرجال تبلغ أعمارهم ما بين الـ70 والـ 95 عامًا يعانون جميعهم من أمراض مزمنة.

وتشير الصحة الى ان 104  من بين الاصابات وصفت بالخطيرة، 81  منها موصولة بجهاز تنفس، وتماثلت 338 حالة أخرى للشفاء.
 

,ويذكر انه خلال 24 ساعة ارتفع،عدد المرضي بنسبة 11.7% بينما عدد الذين تماثلوا للشفاء ارتفع، بنسبة 38%.

 

وأعلن مكتب وزير الصحة يعقوب ليتسمان فجر اليوم الخميس أن الوزير وزوجته تم تشخيصهم بالاصابة بفيروس كورونا.

وأضاف بيان المكتب أن الوزير وزوجته يشعرون بصحة جيدة إلى الآن وأنهم سيدخلون إلى العزل الصحي وفق تعليمات الوزارة.

وذكر المكتب أن كل من تواصل مع الوزير ليتسمان أو زوجته في الأسبوعين الأخيرين سيجبر على الدخول بعزل صحي، منهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. 

وكان قد أعلن الجيش الاسرائيلي أمس الأربعاء عن تسجيل 13 إصابة اضافية بفيروس كورونا بين صفوف الجيش، ليرتفع اجمالي المصابين 97 جنديًا، فيما يقبع 3023 آخرون في الحجر الصحي.

ويشار إلى أن نسبة المتدينين اليهود المتزمتين الحريديم من اجمالي المرضى اخذة بالارتفاع، وذلك لخرقهم تعليمات الطوارئ مواصلين صلواتهم الجماعية في حشود كبيرة، وقد تم اخلاء الكثيرين منهم وتحويلهم إلى فنادق خاصة للحجر الصحي، ومن المتوقع تخصيص فندقين آخرين نظرًا لنسبة المصابين المرتفعة في أوساطهم مقارنة بالنسبة العامة في الدولة. 

ويذكر ان الحكومة قد صادقت على تعليمات جديدة  بفرض اغلاق جزئي يسري تنفيذها منذ أمس، في محاولة  لكبح انتشار فيروس كورونا، منها الحفاظ على مسافة مترين وتجنب المصافحة  والامتناع عن استضافة أناس لا يعيشون بنفس البيت لمنع انتشار الفيروس.

ويمنع التجمهر لأكثر من شخصين ليسوا من نفس العائلة، ويحظر الخروج من المنزل الا في حالات الضرورة كإجراء فحوصات، شراء الدواء أو المؤن وسيوكل بذلك فرد واحد من العائلة فقط.

ويسمح بالخروج من المنزل لفترة قصيرة شرط ألا يتعدى البعد حتى 100 متر من مكان السّكن، ويمنع السفر لأكثر من شخصين في السيارة.

وتم التشديد على اجراءات بخصوص قطاع العمال الذي تقلص نشاطه من 30% الى 15%. 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب