news-details

يوم المرأة عطلة رسميّة للعاملات في بلديّة عرّابة

 

على مشارف يوم المرأة العالمي قرّر رئيس بلديّة عرابة المربّي عمر واكد نصار الإعلان عن الثامن من اذار يوم المرأة العالمي عطلة رسميّة لكل العاملات في بلديّة عرّابة تعبيرًا عن الشكر والاعتزاز بدور المرأة وتضامنًا مع نضالها من أجل المساواة التامّة وذلك بعد مناقشة الاقتراح والعمل عليه في كتلة الجبهة في البلديّة.

وكانت الجبهة في برنامجها الانتخابي قد طرحت بقوّة القضايا المتعلّقة بالنساء وضرورة العمل نحو انهاء الظلم الذي لحق بالمرأة عبر سنين طوال عبر طرح المشاكل التي تواجه النساء في المدينة بشكل عام وإيجاد الحلول المناسبة وكانت إدارة البلديّة الجبهويّة في عرابة أولى المجالس المحلية التي عيّنت مستشارة لشؤون المرأة فيها قبل ما يقارب العشر سنوات.

ووقفت بلديّة عرّابة الى جانب النساء في الحملة التي اطلقت ضد العنف ضدّهن في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بعد قتل الفتاة يارا أيوب ومنحت العاملات حريّة الاضراب بالإضافة الى مشاركة إدارة البلدية بالنشاطات الاحتجاجيّة المتنوعة.

وأكد رئيس بلديّة عرابة المربّي عمر واكد نصار على ضرورة اخذ السلطات المحليّة والبلديات دورًا فعّالًا في النضالات الاجتماعيّة التوعويّة بشكل عام والنضال من اجل تحرير المرأة والمساواة بشكل خاص واكد ان بلدية عرابة بإدارتها الحاليّة ستكون مثالًا لدور البلديات والمجالس المحليّة في التوعية والنهوض بالمجتمع.

أخبار ذات صلة