news-details

الرئيس الفلسطيني يشيد بمواقف روسيا والصين الداعمة للحقوق الفلسطينية

 أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بما ورد في البيان الروسي– الصيني المشترك في أعقاب المباحثات بين الرئيسين فلاديمير بوتين وشي جين بينغ في موسكو قبل عدة أيام، والذي طالب بتفادي أية خطوات تقوض حل الدولتين في الشرق الاوسط، ودعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن عباس هذه المواقف الداعمة للحقوق الفلسطينية، معتبرا ان ذلك سيحول دون أي التفاف على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وكذلك سيحول دون أية تجزئة لحقوقنا التاريخية من خلال خطوات لا يرضى عنها الشعب الفلسطيني والامة العربية والعالم بأسره

دعوات لهبة شعبية في مواجهة "صفقة القرن"

ودعا ممثلو فصائل منظمة التحرير ومؤسسات مجتمع مدني وشخصيات مستقلة، إلى هبة شعبية في كافة المحافظات ومخيمات وتجمعات الفلسطينيين في الشتات، في مواجهة ما يسمى "صفقة القرن"، وتزامنا مع ورشة اقتصادية في اطار هذه الصفقة دعت إليها الإدارة الاميركية، من المقرر ان تعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 حزيران الجاري.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، في اجتماع عقد في بلدية البيرة، اليوم الاحد، إن هذا الاجتماع واحد من سلسلة لقاءات تجمع كافة قوى المجتمع، لوضع برنامج فعاليات جماهيري لمواجهة الخطط والاجراءات الاميركية والاسرائيلية، التي تستهدف شطب حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "المطلوب فعل كفاحي في مواجهة صفقة القرن، وشقها الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، ورفضا لكل السياسات الاميركية".

وأشار إلى أن هناك موقفا فلسطينيا جامعا برفض المشاركة في هذا الاجتماع (ورشة البحرين)، ودعوة العرب لعدم المشاركة، لأن حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن مقايضتها بالأموال.

وقال ابو يوسف إن الفعاليات الجاري بلورتها "ستكون في اطار نضالي، على خطوط التماس وليس في مراكز المدن، وستتم بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في اراضي الـ48، ومخيمات اللجوء، وتجمعات الفلسطينيين في جميع انحاء العالم".

وفي السياق ذاته، اعلن ابو يوسف عن فعالية مركزية، يوم الجمعة المقبل، في بلدة جيبيا شمال رام الله، وأخرى مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 حزيران، تزامنا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة وغزة والشتات.

أخبار ذات صلة