news-details

أستراليا: بوتاس يفوز بالسباق الافتتاحي بالفورمولا 1

 فاز الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بالسباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أستراليا اليوم الاحد. فيما حلّ البريطاني لويس هاميلتون زميله في الفريق في المركز الثاني بينما جاء الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثالث على حلبة ألبرت بارك.

وانطلق بوتاس من المركز الثاني خلف هاميلتون أول المنطلقين ليتجاوز السائق الفنلندي زميله البريطاني خلال بداية فوضوية للسباق على حلبة البرت بارك وينتهي به المطاف نحو تحقيق الفوز الرابع بفارق 20.80 ثانية عقب تأخر في عملية استبدال الاطارات.

وكان لزاما على هاميلتون صاحب المركز الثاني، الذي تحول للاطارات المتوسطة قبل سبع لفات على قيام بوتاس بذلك، ان يقاتل للتصدي لمحاولة ماكس فرستابن صاحب المركز الثالث وكان محظوظا لانزلاق سيارة سائق رد بول على العشب قبل النهاية في خسارة بعض الثواني المهمة.

وأضاف بوتاس، الذي حقق أول انتصار له منذ أبوظبي عام 2017، المزيد من البهجة بحصوله على نقطة كمكافأة على قطعه اسرع زمن للفة على الحلبة وذلك خلال دقيقة واحدة و25.580 ثانية.

وقال السائق الفنلندي "لا اعرف ماذا حدث. كانت البداية جيدة حقا وربما يكون هذا افضل سباق لي على الاطلاق. وأضاف "انا في غاية السعادة ولا يمكنني الانتظار للسباق المقبل".

واشتكى هاميلتون خلال السباق عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق من مسألة دخوله حارة الصيانة مبكرا وقال إنه قلق من ان اطاراته لن تصمد كثيرا.

الا انه بدا متسامحا ازاء النتيجة كما ان فريقه يشعر بالسعادة لان سرعته الحقيقية كانت كافية للتفوق على بقية المنافسين.

وقال هاميلتون"كان سباقا جيدا بالنسبة للفريق. قدم فالتيري سباقا لا يصدق اليوم وهو يستحق الفوز. "يجب ان ازيد من وتيرة العمل الذي اقوم به عند الانطلاق".

وبالنسبة لفيراري، كان اليوم اقل من العادي حيث كان لزاما على فيتل صاحب المركز الرابع وزميله الشاب شارل لوكلير صاحب المركز الخامس الاكتفاء بمنافسة بعضهما البعض على مراكز أقل.

وسجل الفريق اسرع زمن للفة خلال التجارب التي تسبق الموسم متفوقا على مرسيدس لكن ثنائي الفريق انهى بفارق نحو دقيقة خلف بوتاس.

واحتفظ فيتل بطل العالم اربع مرات بمكان على منصة التتويج خلال اغلب فترات السباق لكن فرستابن اقتنص منه المركز الثالث ليحتفل فريق رد بول بظهور أول مميز مع محركات هوندا.

وقال السائق الهولندي الذي ضمن مكانا لهوندا لأول مرة خلال عصر المحركات الهجين المؤلفة من ست اسطوانات "كان يجب علي تخطي سيباستيان للصعود لمنصة التتويج وهو ليس بالامر السهل هنا لكنني سعيد للقيام بذلك".

أخبار ذات صلة