news-details

البرازيل تقع في الفخ

البرازيل - 19 يونيو/حزيران جمعت صباح اليوم (الاربعاء) مباراة الدور الثاني من مجموعات كوبا أمريكا منتخبي البرازيل وفنزويلا، حيث شهدت المباراة جدلًا تحكيميًا كبيرًا بعد أن ألغى الحكم ثلاثة أهداف للبرازيل التي أهدرت العديد من الفرص لتكتفي بالتعادل بدون أهداف مع فنزويلا في المجموعة الأولى في كأس كوبا أمريكا.

وهز روبرتو فيرمينو الشباك للبلد المستضيف في نهاية الشوط الأول لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ على لاعب ليفربول، بعدها سجل البديل جابرييل جيسوس هدفا بعد مرور ساعة من اللعب غير أن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغائه بسبب وجود تسلل ضد فيرمينو، وقبل ثلاثة دقائق من انتهاء المباراة أحرز كوتينهو هدف الخلاص، إلا أن للحكم المساعد كان رأي آخر وألغى الهدف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي لتحرم منتخب السامبا من التأهل للدور ربع نهائي.

وأطلقت الجماهير البرازيلية صافرات الاستهجان عقب انتهاء المباراة باستاد أرينا فونتي نوفا الذي شهد حضور 39 ألف متفرج مع خلو أكثر من عشرة آلاف مقعد ليفشل البلد المستضيف في ملء المدرجات مرة أخرى بعد ما حدث في الافتتاح.

تياجو سيلفا: الفريق لا يستحق الانتقادات الموجهة إليه.

في تصريح لمدافع المنتخب البرازيل تياغو سيلفا قال: "فنزويلا لعبت بدفاع محكم. في بعض الأحيان كنا متسرعين بمحاولة إنهاء الهجمة وهو ما أدى إلى فقدان الثقة. لكن غياب الأهداف يجعل كل شيء يبدو خاطئا".

وأضاف "(فنزويلا) لم تخرج من منتصف ملعبها في الشوط الثاني مطلقا. لم نفز بسبب تفاصيل صغيرة".

لكن المدرب تيتي تفهم غضب الجماهير. حيث صرح: "يجب علينا تفهم جماهيرنا فهي تريد مشاهدة الأهداف ولو كنت بينها لأطلقت صيحات الاستهجان أيضا".

دودامل "يحيا حكم الفيديو".

كال رفائيل دودامل مدرب فنزويلا المديح لتقنية حكم الفيديو المساعد والتي أنقذت فريقه خمس مرات في البطولة إذ تدخلت لإلغاء هدفين لبيرو في التعادل بدون أهداف في المباراة الأولى وثلاثة أهداف أمام البرازيل.

وقال دودامل: "لعبنا مباراة شبه مثالية أمام منتخب مكون من خيرة اللاعبين. البرازيل وضعتنا في اختبار لكن الفريق أحسن التصرف وأتبع الخطط التي وضعناها قبل المباراة".

وأضاف "هذه نتيجة تاريخية لنا".

وبقي المنتخب البرازيل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب بيرو، الذي تغلب في وقت سابق على بوليفيا 3-1، فيما احتل منتخب فنزويلا المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما تذيل منتخب بوليفيا المجموعة بلا رصيد.

ويلتقي منتخب البرازيل نظيره بيرو في الجولة الثالثة  ويحتاج كلا الطرفان للتعادل فقط، لضمان مكانهما في دور الثمانية بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث، فيما يلعب منتخبا فنزويلا وبوليفيا وجها لوجه مساء السبت المقبل.

أخبار ذات صلة