news-details

بايرن يفوز بصعوبة على عشرة لاعبين من هانوفر

رويترز - عانى بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل أن يفوز 3-1 على ضيفه هانوفر متذيل الترتيب بعدما هز البديل جوناثاس شباك الفريق البافاري وطُرد في عشر دقائق مثيرة من الشوط الثاني.

وشارك اللاعب البرازيلي في الشوط الثاني ونفذ ركلة جزاء بنجاح وحصل على إنذارين في غضون أربع دقائق.

واقترب الفوز ببايرن من لقبه السابع على التوالي في الدوري إذ يتقدم بخمس نقاط على بروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على فيردر بريمن في وقت لاحق من امس السبت قبل جولتين من النهاية.

وتأجل هبوط هانوفر لأسبوع آخر على الأقل بعد خسارة شتوتجارت، صاحب المركز المؤهل لملحق البقاء، 3-1 أمام مستضيفه هيرتا برلين ليتقدم بست نقاط على فريق المدرب توماس دول.

وتقدم بايرن بثنائية روبرت ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم، وليون جوريتسكا في الشوط الأول قبل أن يقلص جوناثاس الفارق وحسم البديل المخضرم فرانك ريبري الفوز بالهدف الثالث قرب النهاية.

وأثارت ركلة جزاء هانوفر، التي احتسبت بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، الجدل بعدما لمست تمريرة لينتون ماينا مرفق جيروم بواتنج واتفق المدربان على أنها لم تكن صحيحة. وأبلغ دول الصحفيين "ركلة جزاء من الخيال كما حدث ضدنا في الأسابيع الماضية".

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن "كانت يجب أن نتقدم 4-صفر في الشوط الأول ونلعب براحة. لكن فجأة حدث ما حدث واحتسبت ركلة الجزاء التي أعتقد أنها لم تكن صحيحة".

ووضع ليفاندوفسكي تمريرة يوشوا كيميش العرضية بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 27 وضاعف جوريتسكا النتيجة بتسديدة منخفضة متقنة من خارج منطقة الجزاء قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وغيرت ركلة الجزاء المباراة تماما ونفذها جوناثاس بنجاح لكنه دفع سفين أولرايش حارس بايرن عندما حاول كل منهما أخذ الكرة من الشباك. وبعد ذلك بأربع دقائق طُرد جوناثاس بعد ضرب كيميش في وجهه عندما كانا يحاولان الوصول إلى الكرة وبدت الضربة غير متعمدة.

وقال دول "هذا ما جعلني غاضبا جدا. كحكم يجب أن تظهر قدرا من المنطق". وعانى بايرن أمام عشرة لاعبين وحسم الفوز قبل ست دقائق من النهاية بتسديدة غيرت اتجاهها من ريبري بعد تمريرة كومان.

أخبار ذات صلة