news-details

برشلونة يهزم مانشستر يونايتد بهدف ذاتي وسولشيار يحتفظ بالأمل في اياب ربع النهائي

 كال جيرار بيكي مدافع برشلونة المديح لفريقه على إيقاف خطورة مانشستر يونايتد في الانتصار الذي حققه ناديه 1- صفر في أولد ترافورد أمس الأربعاء ليقتنص الفريق الكتالوني الأفضلية في مواجهتهما في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم هدف لوك شو المبكر بالخطأ في مرمى فريقه يونايتد بعد ضربة رأس من لويس سواريز مباراة الذهاب المتكافئة ليحقق برشلونة فوزه الأول في خمس محاولات في أولد ترافورد في البطولة القارية.

وأبلغ بيكي الصحفيين "قدمنا أداء دفاعيا مذهلا. كان أفضل أداء دفاعي لنا هذا الموسم. الهدف المبكر أراح أعصابنا وكنا نعلم كيفية التأقلم مع الوضع وحقيقة أن شباكنا لم تهتز ستساعدنا كثيرا. اللعب هنا صعب جدا فهذا ملعب تاريخي وأجواء مذهلة وتكون تحت ضغط كبير".

وجاء هدف المباراة بعد تمريرة عرضية من ليونيل ميسي رغم أن قائد برشلونة كان بدون خطورة فيما تبقى من المباراة بعد إصابة في الوجه عقب تدخل مع كريس سمولينج مدافع يونايتد.

وقال إرنستو فالبيردي مدرب برشلونة "ميسي لم يشعر براحة بعد إصابته في الوجه. سيخضع للكشف لنرى مدى الإصابة فقد كانت قوية وتركت كدمة كبيرة". مؤكدًا أنه سيستعد للقاء الاياب في برشلونة حيث سيقدم مانشستر يونايتد كل ما لديه في تلك المباراة.

وحصل يونايتد على فرص أكثر من منافسه متصدر الدوري الإسباني لكنه لم يسدد أي كرة على المرمى ولم يختبر مارك-أندريه تير شتيجن حارس الفريق الضيف.

وفشل برشلونة في بلوغ الدور قبل النهائي منذ 2015 لكن الفوز في أولد ترافورد منحه الأفضلية قبل مواجهة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في نو كامب حيث لم يخسر هناك في آخر 30 مباراة في البطولة الأوروبية الأبرز.

وأشار بيكي إلى أنه لا يجب استبعاد فوز فريق المدرب أولي جونار سولشار بعد ما فعله أمام باريس سان جيرمان في دور الستة عشر عندما تجاوز هزيمته 2-صفر في الذهاب بالفوز 3-1 في العاصمة الفرنسية.

وقال بيكي "لا يوجد أي سبب للتفكير في انتهاء المواجهة بعد ما حدث ضد باريس سان جيرمان". وتابع "باريس سان جيرمان كان المرشح الأبرز ولعب بشكل أفضل مما بدا. في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء لذا علينا التركيز بشدة".

 

 
سولشيار يحافظ على الأمل
 
في المقابل، يعلم أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد جيدا كيفية الانتفاض في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويأمل في أن يكرر فريقه ما فعله أمام باريس سان جيرمان الشهر الماضي عندما يحل ضيفا على برشلونة باستاد نو كامب الأسبوع المقبل.

وخسر يونايتد، الذي سقط 1-صفر أمام برشلونة في أولد ترافورد في ذهاب دور الثمانية أمس الأربعاء، على أرضه في الدور السابق 2-صفر أمام باريس سان جيرمان قبل أن ينتفض في الإياب بانتصار 3-1 في العاصمة الفرنسية. 

وتمنح هذه النتيجة شعورا بالراحة للمدرب النرويجي بإمكانية تأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي رغم أن برشلونة لم يخسر على أرضه في آخر 30 مباراة في البطولة الأوروبية الأبرز منذ 2013.

وقال سولشار الذي أحرز هدف فوز يونايتد باللقب في 1999 في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد بايرن ميونيخ باستاد نو كامب في واحدة من أبرز الانتفاضات في تاريخ البطولة "الأداء ضد باريس سان جيرمان يمنحنا الأمل والشعور بالراحة بأننا نستطيع فعلها لكننا نلعب أمام المرشح.

"الفوز هناك سيكون إنجازا أكبر بالنظر إلى تاريخ برشلونة وعدم خسارته على أرضه لكننا نستطيع فعلها. لا يوجد شك في ذلك".

ورغم فشل ماركوس راشفورد وروميلو لوكاكو في تهديد مرمى مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة يؤمن سولشار أن مهاجمي يونايتد سيحصلان على الفرص في إسبانيا.

وقال "نستطيع تهديد مرمى المنافس سواء أن لعب روميلو أو راشفورد أو أي لاعب آخر فعلينا صنع الفرص لهم.

"يجب علينا استغلال فرصنا. يجب أن تكون منافسا عنيدا هناك. نعلم أننا لن نصنع العديد من الفرص. علينا استغلال ما نحصل عليه".

وأضاف "يجب أن نضغط بقوة ونتقبل أن المنافس سيسعى لحسم الأمور والقضاء علينا. يجب علينا الضغط والانطلاق في هجمات مرتدة والحفاظ على الكرة بشكل أفضل مما فعلنا".

وتابع "فزنا خارج أرضنا على يوفنتوس وباريس سان جيرمان وعلينا الذهاب إلى برشلونة وتحقيق الانتصار. نعلم أننا نملك العديد من الاحتمالات في هذه المواجهة. لا وقت للتفكير حاليا في مستوانا على أرضنا. علينا التطلع للمستقبل".

أخبار ذات صلة