news-details

هدف قاتل من شولتس يهدي ألمانيا الفوز 3-2 على هولندا

أحرز نيكو شولتس مدافع ألمانيا هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة لينتزع منتخب بلاده الفوز 3-2 خارج ملعبه على هولندا في مباراته الافتتاحية بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمس الأحد.

وبدا المنتخب الألماني في طريقه للانتصار بعد أن أسفر أداؤه الرائع في الشوط الأول عن هدفين سجلهما ليروي ساني وسيرج جنابري ليحصل المدرب يواخيم لوف على دفعة غير متوقعة في سعيه لإعادة أبطال العالم 2014 للمسار الصحيح.

لكن بعضا من هشاشة الأشهر 12 الماضية ظهرت عندما ترك المنتخب الألماني المباراة تفلت من قبضته، وصنع ممفيس ديباي هدفا للمدافع ماتيس دي ليخت ثم سجل بنفسه هدف التعادل بعد أداء مؤثر آخر من المهاجم المتألق.

لكن الظهير شولتس كان صاحب الكلمة الأخيرة حين هز الشباك في الدقيقة 90 بعد هجمة جيدة من اليسار ليعيد التقدم لألمانيا ويمنحها انتصارا مهما في بداية مشوار التصفيات.

وتتصدر أيرلندا الشمالية المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين بعدما فازت 2-1 على روسيا البيضاء يوم الأحد بفضل هدفي جوني إيفانز وجوش مجينيز. ولدى ألمانيا وهولندا ثلاث نقاط.

وتصدى ياسبر سيلسن حارس هولندا لفرصة مبكرة من جنابري لكن ألمانيا تقدمت بهدف بعدما أرسل شولتس تمريرة عرضية منخفضة من ناحية اليسار ووصلت الكرة إلى ساني الذي أطلق تسديدة قوية في المرمى.

وأضافت ألمانيا الهدف الثاني بعد 34 دقيقة من اللعب بعدما شق جنابري طريقه أمام فيرجيل فان ديك مدافع هولندا وسدد من 25 مترا ليهز الشباك للمرة الخامسة في ست مباريات دولية.

وقلصت هولندا الفارق بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني إذ أرسل ديباي كرة عرضية للمدافع الشاب دي ليخت الذي سجل هدفه الدولي الأول.

وأدرك ديباي، الذي أحرز هدفين وصنع هدفين أمام روسيا البيضاء يوم الخميس الماضي، التعادل بعد مرور ساعة من اللعب بتسديدة قوية بعد إخفاق دفاع ألمانيا في تشتيت الكرة.

وهذه المرة الثانية منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي التي تنجح فيها هولندا في التعادل أمام ألمانيا بعد التأخر بهدفين بينما وصل ديباي إلى 11 هدفا في آخر 15 مباراة دولية.

لكن في النهاية فازت ألمانيا إذ أرسل ماركو رويس كرة عرضية إلى شولتس داخل المنطقة ليحولها بتسديدة منخفضة في شباك سيلسن.

أخبار ذات صلة