news-details

رئيس اركان جيش الاحتلال: الهدوء على حدود غزة ليس صدفة

لأول مرّة منذ استلامه وظيفة رئيس أركان جيش الاحتلال، التقي صباح اليوم –الجمعة- أفيف كوخافي مع رؤساء السلطات المحليّة في غلاف غزّة بعد مرور اكثر من شهر على اتفاق وقف اطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينيّة في غزّة.

وأكد كوخافي في اللقاء الذي شارك به ايضًا مسؤولون عسكريون بارزون انّ الانخفاض في كميّة البالونات الحارقة المنطلقة من قطاع غزّة والانخفاض في عدد الاحداث العنيفة على الجدار الفاصل ليست وليدة الصدفة حسب تعبيره، مؤكدَا انه يفضل :" إعطاء هذا الامر فرصة بدلًا من تدهور الأوضاع " لكنه اكد ايضًا انه لا يمكن ­السماح باستمرار اطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل.

واعتبرت الصحافة الاسرائيليّة انّ تطرّق رئيس الأركان الى التهدئة مع حماس أمرًا نادرًا، ولا يتطابق مع توجهات أعضاء الحكومة الاسرائيليّة وكبار منظومتها الأمنية الذين يفضلون تجاهل وجود اتصالات مع الفصائل الفلسطينيّة ويميلون لعدم الخروج بتصريحات علنيّة حول الموضوع.

وتاتي هذه التصريحات بعد بيان الناطق بلسان جيش الاحتلال صباح اليوم والذي ادعى فيه كشف واعاقة محاولة لتهريب مواد خطرة تستعملها حماس لانتاج الصواريخ حسب ادعاءه. وادعى الناطق بلسان الجيش ان قوة بحريّة تابعة لجيش الاحتلال سيطرت على قاربي صيد كانا بطريقهما من قطاع غزّة الى الشواطئ المصريّة واعتقل أربعة اشخاص كانوا على متنهم.

صورة عممها الناطق بلسان الجيش لقوارب مدعيًا انها استعملت لتهريب المواد المتفجرة لغزة
أخبار ذات صلة