news-details

هل  يعمل نتنياهو على الإطاحة بأيوب القرا؟

كشفت مصادر صحفيّة إسرائيلية، عن خطوات جديّة يقوم بها مقربين من رئيس حكومة اليمين الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من أجل الإطاحة بوزير الاتصالات والنائب أيوب القرا من قائمة الليكود للانتخابات البرلمانيّة المزمع عقدها في التاسع من نيسان المقبل.
ويعتبر وزير الاتصالات والنائب أيوب القرا من المقربين جدًا من نتنياهو وعرف بإخلاصه لرئيس حكومة اليمين وعلاقاته الممتازة مع عائلته حتى في أصعب الأوقات في حين اعتبره البعض مجرّد دمية بيد رئيس حكومة اليمين.
وتأتي هذه التقارير يومين قبل الانتخابات التمهيديّة في حزب الليكود الحاكم والتي سيقرر فيها شكل وتركيبة قائمة الليكود لانتخابات الكنيست المقبلة، وأفادت المصادر الصحفيّة أن "القوائم السوداء" التي ينشرها مقربو نتنياهو تشمل اسم الوزير أيوب القرا بادعاء فشله في إدارة وزارة المواصلات.
وفي مقابلة صحفيّة منحها الوزير إلى "أخبار الصباح" في التلفزيون الإسرائيلي ادعى القرا انه لا اساس لهذه التقارير قائلا: " شجار مع نتنياهو؟، ذلك مثل القول أنني تشاجرت مع زوجتي" في إشارة إلى العلاقات القوية التي تجمعه مع نتنياهو وأضاف القرا: "أنا المخلص رقم واحد، وليس من اليوم إنما منذ أكثر من ثلاثين عام".
يذكر أنّ الوزير أيوب القرا وهو عربي درزي من دالية الكرمل ، ولكن ذلك لا يمنعه من تعريف نفسه "صهيوني".  وهو عضو في حزب الليكود اليميني المتطرف منذ سنوات، وتنافس القرا في الانتخابات التمهيديّة أكثر من مرّة على المقعد المعد "لغير اليهود" حسب قوانين الليكود الداخليّة لكنه يتعرض لموجة انتقادات غير مسبوقة وذلك بسبب مواقفه المعادية للعرب بشكل عام والطائفة العربيّة الدرزيّة بشكل خاص والذي يدعي القرا تمثيلهم زورًا خاصة بعد دعمه لقانون القوميّة العنصري.

أخبار ذات صلة