news-details

عشيّة زيارته للإمارات: البابا يعرب عن قلقه من الأزمة الإنسانية في اليمن

قال البابا فرنسيس في قداس يوم الأحد إنه يتابع الأزمة الإنسانية في اليمن بقلق كبير وحث جميع الأطراف على احترام الاتفاقات الدولية وضمان وصول الغذاء لليمنيين الذين يعيشون في معاناة.

وقال البابا، الذي يسافر إلى الإمارات يوم الأحد، أمام عشرات الآلاف من الناس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان "أنهك الصراع الطويل السكان ويعاني الكثير والكثير من الأطفال الجوع لكن ليس بمقدورهم الحصول على حصص الغذاء. تصل صرخات هؤلاء الأطفال وآبائهم إلى الرب.

"أناشد جميع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي الضغط بصورة ملحة في سبيل احترام الاتفاقات التي جرى التوصل إليها وضمان توزيع الغذاء والعمل لصالح السكان". وتابع "هناك أطفال جوعى وعطشى ولا يملكون الدواء".

وتلعب الإمارات دورا رئيسيا في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حربها العدوانيّة ضد اليمن وشعبه والمستمرة منذ نحو أربع سنوات، الحرب العدوانيّة التي حصدت أرواح آلاف الضحايا والجرحى معظمهم من المدنيين العزل وتسببت في مجاعة إنسانية غير مسبوقة وسط انتهاكات صارخة للقانون الدولي وارتكاب مستمر لجرائم حرب .

وسيصبح البابا فرنسيس أول بابا تطأ قدمه شبه الجزيرة العربية ومن المقرر أن يلقي كلمتين. لتكون بذلك المرة الأولى التي يقام بها قداس كاثوليكي في مكان عام مفتوح في الإمارات.

 

 
الصورة: البابا فرنسيس يتحدث إلى صحفيين على متن طائرة متجهة إلى أبوظبي يوم الاحد. تصوير: توني جنتيل - رويترز.

 

أخبار ذات صلة