news-details

1165 إصابة بكورونا أمس، ونقاش لمتابعة تخفيف الإغلاق

أعلنت وزارة الصحة في بيانها اليومي المحدّث، صباح اليوم الأربعاء، عن إصابة 1165 شخصًا بفيروس كورونا يوم أمس، اذ تصل نسبتهم 3% من أصل ما يقارب 41 ألف فحص.
وبحسب الصحة فإن 591 شخصًا عرفت حالتهم بالخطرة، بينهم 229 موصولون بأجهزة تنفس أقل بحالتين من أمس، فيما وصفت حالة 159 مصابًا بالمتوسطة.
ويقف عدد الحالات النشطة عند 21010 حالة، أقل بأكثر من 500 إصابة منذ أول من أمس، الغالبية العظمى منهم يتلقون علاجًا منزليًا، وهذا العدد من أصل 306502 حالات إصابة منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، بينما تماثل للشفاء 283205 أشخاص.

ووفقًا للصحة، فقد بلغ عدد ضحايا الفيروس منذ بدء انتشاره، 2278 وفاة.
في السياق، يلتئم المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، كابينيت كورونا، اليوم لبحث الخطوات المقبلة في اطار تخفيف الاغلاق تدريجيًا، بعد أن فشلت المساعي أمس في التوصل إلى تفاهمات، خاصة حول استئناف الدراسة في الصفوف الدنيا.
ويتوقع أن يستمر النقاش حول زيادة الغرامات لمخالفي التعليمات المتبعة من قبل وزارة الصحة، وأيضًا فتح الأسواق والمجمعات التجارية.
 وكان قد صودق الأحد على المرحلة الأولى التسهيلات والتي تتضمن فتح المصالح التجارية التي لا تستقبل زبائن، إتاحة استلام الطلبيات من المطعم أمام الزبائن، فتح الحضانات ورياض الأطفال، فتح المحميات الطبيعية، الحدائق والشواطئ، الغاء تقييدات الخروج من البيت ومنها الزيارات الشخصية بشرط التجمهر حتى 20 شخصًا في الأماكن المفتوحة وحتى 10 أشخاص في مكان مغلق.

أخبار ذات صلة