news-details

7737 إصابة جديدة بكورونا ونسبة الفحوصات الإيجابية 9.6%

أعلنت وزارة الصحة في بيانها اليومي المحدّث، صباح اليوم الأربعاء، عن تشخيص 7737 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تستمر نسبة الفحوصات الإيجابية بالارتفاع، اذ بلغت 9.6% ليوم أمس.
وقالت الصحة، إن إجمالي الفحوصات التي تم اجراؤها بلغ 83367 فحصًا، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 76708 إصابات علمًا بأن عدد الإصابات الكلي بدءًا من انتشار الفيروس في آذار 2020، بلغ 617168 إصابة.
ويرقد في مستشفيات البلاد 1787 مصابًا، عرّفت حالة 1141 منهم بالحرجة، بينهم 311 شخصًا موصولون بأجهزة تنفس اصطناعي، فيما بلغ عدد الوفيات 4513 وفاة. 
وبحسب الصحة، فإنّ 2768202 متطعم بالجرعة الأولى من اللقاح المعد لمكافحة كورونا، مقابل ما يقارب 1.4 مليون بالجرعة الثانية.
وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية أمس، ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو معني باجتماع فوري لمناقشة تمديد الاغلاق في حين يرفض ذلك وزير الحرب بيني غانتس.
وقال غانتس ردًا على نتنياهو: "اذا لم يكن هناك انفاذ أكبر للقانون والتعليمات الخاصة المفروضة فلن يكون هناك اجتماع"، وقال: "قانون بني براك وبيتار عيليت كهرتسليا وريشون لتسيون" في اشارة لانفاذ القانون بشكل متساوٍ.
وسيكون مؤشر الخروج من الاغلاق الحالي هو عدد مرضى كورونا في حالة حرجة، لكن لم يتم تحديد الهدف بعد. 
وتوصي وزارة الصحة، بتمديد الإغلاق، الذي من المقرر أن ينتهي يوم الأحد المقبل عند منتصف الليل، لأسبوع إضافي. 
وطالب وزير الصحة يولي إدلشتاين فحص إمكانية استخدام اجهزة نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" لتتبع الأشخاص العائدين من الخارج وللسماح لهم بالدخول في عزلة منزلية بدلاً من الفنادق المعزولة قسرًا.
وأغلق مطار بن غوريون في اللد أبوابه، أمس بقرار حكومي سابق جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد وخاصّة الطفرات الجديدة منها، فيما يبقى موعد استئناف رحلاته غير محدد حتّى الآن.
وبحسب التوقعات، سيستمر اغلاق المطار الاستثنائي بشكل شبه محكم، حتّى مساء ما بين الأحد والاثنين (الأول والثاني من شباط المقبل)، في حين توصي وزارة الصحة بإغلاق المطار لمدة أسبوعين، فيما قالت رئيس الخدمات الصحية العامة في وزارة الصحة، د. شارون الرعي برايس الى اغلاق الأجواء لمدة شهر على الأقل.

أخبار ذات صلة