news-details

8308 إصابات جديدة في اليوم الأخير والاتجاه نحو "اغلاق مشدّد"

قالت وزارة الصحة في بيانها اليوميّ المحدّث، اليوم الثلاثاء، انه تم تسجيل 8308 إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأخير، ما يشكل 7.6% من مجمل الفحوصات التي أجريت بالأمس، في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة نحو اغلاق مشدّد خلافًا للإغلاق الحالي الذي ينتهي سريانه في التاسع من كانون الثاني الحالي.
ووفقًا للمعطيات الصادرة عن الصحة، فإنّ المعدل المطروح هو الأعلى منذ ما يقرب الـ3 أشهر الماضية، معتبرةً أنها معطيات مثيرة للقلق في حين بلغت الحالات النشطة 55312 إصابة، وذلك مع اجراء 110813 فحصًا يوم أمس الاثنين. 
وارتفع عدد الراقدين في مستشفيات البلاد 1361 مريضًا، عرّفت حالة 764 مصابًا بالخطيرة بينهم 183 موصولون بأجهزة تنفس اصطناعي.
وارتفع عدد الوفيات إلى 3445 وفاة، اذ توفي 98 شخصًا منذ بداية العام، علمًا بأن عدد الإصابات الكلي منذ بدء انتشار الفيروس في العام الماضي بلغ 450116 إصابة. 
ومن المتوقع أن تعقد الحكومة جلسة خاصة ظهر اليوم الثلاثاء لمناقشة احتمال فرض الاغلاق المشدد في الوقت الذي ينتشر فيه الوباء، يشمل اغلاق الأسواق والمحال التجارية وجهاز التعليم. كما سيعقد وزير الصحة يولي ادلشتاين في تمام الساعة العاشرة، جلسة طوارئ على ضوء الارتفاع المقلق بعدد الإصابات. 
وتسعى وزارة الصحة ورئيس الحكومة بينيامين نتنياهو الى فرض اغلاق شامل ومحكم لمدة أسبوعين وسط معارضة بعض الأحزاب منها كحول لفان ووزير التعليم  يوآف غالانت الذي يعارض اغلاق جهاز التعليم كليًا.

أخبار ذات صلة