news
الجماهير العربية

أردوغان يعترف بمقتل 59 جنديا تركيا في إدلب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، مقتل 59 جنديا تركيا في مدينة إدلب السورية منذ إطلاق عمليته الاحتلالية التي أطلق عليها مسمى "درع الربيع" .

وقال أردوغان، في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في أسنطبول، إن "توجيه النظام السوري كافة قواته نحو إدلب في وقت يخضع ثلث أراضيه لاحتلال تنظيم "ي ب ك" الإرهابي يشير إلى غايات ومآرب أخرى"، مؤكدا أن "تركيا لا تنوي أبدا احتلال أو ضم أجزاء من الأراضي السورية"، كما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، توصلا الخميس الماضي في العاصمة الروسية موسكو، إلى مجموعة قرارات لتراجع التوتر في إدلب السورية تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق "أم-4".

وتفاقم الوضع في إدلب بعد أن شن إرهابيو هيئة تحرير الشام هجوما واسع النطاق على مواقع قوات الحكومة السورية في 27 شباط الماضي، ما اضطر الجيش السوري لشن عملية عسكرية ردا على الهجوم، ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تم قصف العسكريين الأتراك، الذين كان لا ينبغي تواجدهم في الأماكن التي يشن منها الإرهابيون هجماتهم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب