news
الجماهير العربية

بركة يدعو للتفاعل مع النشاطات الرقمية بمناسبة مسيرة العودة

ويؤكد: حق العودة لن يشطب مهما طال الزمن

 

دعا رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، الجماهير الواسعة، الى التفاعل مع نشاطات مسيرة العودة المقررة اليوم، احياء ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني، التي بادرت لها لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين. وفق القيود المفروضة على الحركة العام، بفعل انتشار فيروس الكورونا. ومن ضم هذه النشاطات المشاركة في المسيرة الرقمية، كما من الممكن زيارة القرى المدمرة، في حال تسنى الأمر، وبما يتوافق مع التعليمات الصحية، حفاظا على سلامة الجميع.

وقال بركة، إن شعبنا يبدأ احياء ذكرى نكبته، بموجب ما قلناه، "يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا"، والحقيقة التاريخية، هي أن إسرائيل لم تكن قائمة قبل العام 1948 لتعلن استقلالها، بل هي قامت على أنقاض الجزء الأعظم من شعبنا، الذي ارتكبت ضده العصابات الصهيونية، أخطر المجازر والاستبداد، والطرد والتهجير، وتدمير 531 قرية فلسطينية كانت عامرة بأهلها، ومنها ما بات اليوم تحمل أسماء غريبة عن طبيعة المكان والوطن بهدف انتحال التاريخ ومسميات المكان الفلسطيني.

وعبّر بركة عن اعتزازه بأن الأجيال الناشئة من شعبنا، من جيل الطفولة والشباب، يحملون الذاكرة الجمعية، ويتمسكون بالانتماء والهوية، ويحافظون على الرسالة بأنه لا يمكن لشعبنا إلا أن ينتصر، ويحقق حقوقه المشروعة، بزوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى وطنهم، وفي وطنهم، إلى أراضيهم وقراهم.

وقال بركة، إن التزامنا بتعليمات الوقاية والسلامة في هذه الأيام، هو أمر ضروري لنختصر هذ الوقت العصيب، ونتخلص من هذه الجائحة، وننطلق الى مستقبلنا، ونواصل المسيرة، الحياتية والكفاحية.

كما اكّد بركة على اهمية المشاركة من مندوبين عن كل اماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في هذا النشاط الرقمي.

وقدم رئيس المتابعة التحية والتقدير والدعم للجنة الدفاع عن حقوق المهجرين لتواصل مسيرتها الوطنية بأوسع مشاركة وحدوية وأصلب موقف فلسطيني.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب