news-details
الجماهير العربية

تجدد أعمال الشغب في كفر مندا واعتقال 42 شخصا

أعلنت الشرطة انها اعتقلت 42 شخصا من سكان كفر مندا بشبهة الضلوع في اعمال شغب وعنيف في القرية الليلة قبل الماضية على خلفية نتائج الانتخابات المحلية الأخيرة. وتتراوح اعمال هؤلاء بين ستة عشر وخمسة وخمسين عاما. وأفرج عن ثلاثة منهم بعد التحقيق معهم فيما سيمثل 39 اخرين امام محكمة الصلح في عكا اليوم (أمس) للنظر في طلب الشرطة تمديد فترات اعتقالهم. وأوضحت الشرطة انها بصدد القيام باعتقالات أخرى.

وشارك في هذه الاعمال العنيفة المئات من الأشخاص وأطلقت خلالها المفرقعات، والقيت الحجارة على منازل وسيارات، مما أدى الى الحاق اضرار مادية. كما اظهر مقطع فيديو تم التقاطه سيارة وهي تلاحق شخصا وكأنها تحاول دهسه.

كما أصيب شرطيان بجروح طفيفة خلال حملة الاعتقالات التي أعقبت اعمال العنف. ولحقت ايضا اضرار بسيارة دورية للشرطة عقب تعرضها للرشق بالحجارة. وضبطت 25 علبة مفرقعات كانت معدة للاستخدام في أعمال شغب.

وتتواصل شخصيات مجتمعية وسياسية من المجتمع العربي مساعيها لوضع حد للخلاف وإنهاء الشجارات وتهدئة الخواطر بين أبناء البلدة.

ولا تزال كفر مندا متأثرة بأجواء انتخابات السلطة المحلية الأخيرة التي جرت في 30.10.2018 وفاز بها مؤنس عبد الحليم بفارق 26 صوتا فقط عن منافسه علي خضر زيدان.  وفوز الائتلاف بـ6 أعضاء من أصل 13، وفوز المعارضة بـ7 أعضاء في المجلس المحلي.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..