news-details
الجماهير العربية

توما سليمان: نتنياهو يريد انتخابات في خلفيتها مشاهد غارات حربية وسفك دماء

قالت النائبة عايدة توما سليمان، من الجبهة الديمقراطية، في القائمة المشتركة، إن بنيامين نتنياهو يريد أن تجري الانتخابات على وقع أصوات طبول الحرب، التي لا يكف عن قرعها يوميا، إذ لم تكفه المؤامرة التي حيكت في البيت الأبيض، من خلال أذرعه الاستيطانية، وأسموها "صفقة القرن"، التي سرعان ما خفت بريقها بالنسبة له، بعد أن تبناها "كحول لفان" أيضا.
وقالت توما سليمان، إن الجريمة التي شهدناها في جنوب قطاع غزة، تعكس مدى تغلغل وحشية العقلية الحربية في الجيش. وكان واضحا لنتنياهو أن جريمة كهذه لن تبقى من دون رد فلسطيني، وهذا كان في الليلة الماضية، باطلاق قذائف من قطاع غزة نحو بلدات الجنوب، لتشن إسرائيل غارات على قطاع غزة وسورية، تحت غطاء اطلاق القذائف من القطاع، في حين نؤكد أن البداية والنهاية هو الاحتلال، وهو المسؤول عن كل الدمار وسفك الدماء، أينما كانت.
ودعت توما سليمان الجماهير العربية، والقوى التقدمية اليهودية، الى اليقظة، من سياسات حكومة نتنياهو، وتواطؤ منافسيه في كحول لفان معها، وأن الرد يجب أن يكون بالكفاح الميداني الأساس، ضد كل السياسات الحربية والعنصرية، وأيضا بتعزيز قوة القائمة المشتركة، لتحاصر أكثر اليمين على مختلف تشكيلاته وتسمياته.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..