news-details
الجماهير العربية

حرفيش : إصابة خطيرة لطفلة بعد تعرضها للدغة افعى

أصيبت عصر اليوم –السبت- طفلة في ال 11 من عمرها من قرية حرفيش اثر تعرّضها للدغة أفعى مما استوجب نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد الناطق بلسان نجمة داود الحمراء انه تم تلقي بلاغ حوالي الساعة الخامسة والربع عصرًا يفيد بتعرض طفلة الى لدغة أفعى حيث قدّمت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داود اسعافًا اوليًا للطفلة وتم نقلها لمستشفى الجليل الغربي في نهاريا بحالة خطيرة.

وحسب احد المسعفين المتواجدين في المكان فان الطفلة تعرضت للدغة الأفعى في رجلها مما أدى الى اصابتها بحالة اغماء وأضاف :" قمنا بمنح الطفلة علاجًا شمل ادوية منقذة للحياة، وتم نقلها بسيارة طوارئ الى المستشفى وهي في حالة صعبة"

وأصيب قبل أسبوعين طفل في نفس العمر بلدغة أفعى اثناء استجمامه مع عائلته في رحلة في الجولان استوجبت نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

ونظرًا لتكرار حالات الإصابة بلدغات الأفاعي نؤكد انه في كل رحلة وتواجد في البريّة على الجميع انتعال حذاء عال ومغلق، ومن المفضل ارتداء سروال طويل، عدم التجول بين الأعشاب او رفع الأحجار من اماكنها"

وفي حالة التعرض للدغة أفعى، يجب تهدئة المصاب وعدم تحريكه او هزّه قدر الإمكان، من أجل منع توزيع السمّ في الدم، واحضاره بأسرع ما يمكن الى غرفة الطوارئ القريبة، بسبب تواجد العلاج للسم فقط في غرف الطوارئ. مشددين ان عامل الوقت هام جدًا في هذه الحالات.

مستشفى الجليل الغربي - نهاريا
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..