news-details

عودة يستنكر الغارات الاسرائيلية على سوريا: "حكّام إسرائيل خدّام للامبريالية الأمريكية"

إستنكر النائب أيمن عودة بشدة الهجوم الاسرائيلي الغاشم على سوريا مؤكدًا أن نتنياهو قد يستعمل التوقيت لصالح حملته الانتخابية، ولكن يبقى الجوهر أن حكام إسرائيل كانوا دائمًا خدمًا للمصالح الإمبريالية ومنفذي أوامرها في الشرق.

وأكد عودة أن الأنظمة العربية التي رأت في المحور الإيراني السوري المسألة الأساسية وليس قضية فلسطين، وهذا كان مدخلًا للتنسيق العلني بينها وبين اسرائيل خدمة للسيد الأمريكي المشترك هي أيضًا متورطة بهذا العدوان، وهذا الأمر الذي يستحق إماطة اللثام عنه لأن ضمير الشعوب العرب ومصالحها هو بالاتجاه المناقض كليًّا لكل عدوان على الشعوب والدول العربية.

وطالب عودة أن يرفض المواطنون في اسرائيل هذه المغامرات على حسابه، على حساب مصلحته أن يعيش بسلام بعد إحقاق الحقوق الشرعية لشعوب المنطقة وأولها الشعب العربي الفلسطيني.

وكانت الغارات الليلية التي شنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق منها التابعة للجيش العربي السوري قد أسفرت عن 11 قتيلًا حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية سقوط 4 قتلى و6 إصابات في صفوف قوات الجيش العربي السوري خلال تصديها للغارات الاسرائيلية.

أخبار ذات صلة