news
الجماهير العربية

في ظل تصاعد الانتفاضة الشعبية لاسقاطه، الدوحة تحتضن البشير

وفق ما أعلنت عنه وكالة الأنباء القطرية الرسمية، يصل الرئيس السوداني عمر البشير مساء اليوم الثلاثاء الى الدوحة ويجتمع غداً مع امير قطر تميم بن حمد، لبحث " "العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تعزيزها بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك"، كما صرحت الوكالة.

لتكون هذه الزيارة أول زيارة خارجية يقوم بها الرئيس السوداني منذ بدء الانتفاضة الشعبية المطالبة باسقاطه، وتأتي الزيارة في ظل تصاعد الاحتجاجات ضده وتوسع الانتفاضة لتصل القرى والأرياف السودانية. وفي ظل ارتفاع عدد القتلى والجرحى على أيدي قواته الأمنية الى المئات. بالاضافة الى توسيع نظام البشير دائرة القمع والإعتقال لتطال نشطاء وقيادات سياسية من شتى الطيف الحزبي المعارض وتصل الى محاصرة مقرات احزاب وحركات سياسية معارضة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول قطر إنقاذ نظام البشير من أزمته السياسية، تحت غطاء "مساعدة السودان"، فقد كانت الحكومة السودانية قد أكدت تلقيها مساعدات مالية من قطر ومن دول خليجية أخرى في مطلع الشهر الجاري. بالاضافة الى تأكيد القيادة القطرية أكثر من مرة على استعدادها دعم السودان بتقديم المساعادات بهدف "الحرص على استقرار السودان وأمنه"، كما تدعي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب