news
القضية الفلسطينية

ارتفاع عدد مرضى كورونا في الضفة إلى 26

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة الماضية، عن ارتفاع عدد المرضى بفيروس كورونا في الضفة المحتلة، إلى 26 شخصا، وكانت الإصابة الجديدة أمس في بيت لحم، مركز انتشار المرض بشكل محدود في الضفة.  وحالة واحدة سجلت في ضاحية ارتاح في طولكرم.

وأجرى مختبر الصحة المركزي أمس الاثنين 261 فحصاً على عينات مشتبه بإصابتها بالفيروس من مختلف المحافظات، حيث تبين أنها سليمة وخالية من المرض، باستثناء الإصابات السبع التي تم تسجيلها أمس .

وبلغ عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء فحص ورصد فيروس كورونا المستجد في فلسطين 1225 فحصاً، كانت جميعها خالية من المرض باستثناء 26 حالة تبين إصابتها بالفيروس

إلى ذلك أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، مساء الإثنين، إغلاق معبر الكرامة (قبالة اريحا) أمام المغادرين من كافة محافظات الضفة اعتبارا من الليلة الماضية، وحتى إشعار آخر، مع بقاء حركة القادمين إلى أرض الضفة كما هي عليه. وجاء هذا القرار بعد قرار الأردن، بعدم السماح مرحليا، بدخول فلسطينيين من الضفة.

وفي سياق متصل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم، الليلة الماضية، صاحب التسجيل الصوتي الأول معتز مروان عودة سليم، من قرية دار صلاح شرق المدينة، والذي نشر إشاعة مسجلة حول وجود إصابات بفيروس "كورونا" في بيت لحم.

وأوضح الجهاز في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الاعتقال جرى في منطقة البرية شرق بيت لحم، بعد معلومات استخبارية والكترونية معقدة وسريعة أسهمت بالتعرف عليه، حيث اعترف المتهم وفق الأصول القانونية.

جاء ذلك بعد نشره إشاعة أسهمت في إرباك الرأي العام، وبثه تسجيلا صوتيا ينتحل فيه شخصية أحد العاملين في وزارة الصحة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب