news
القضية الفلسطينية

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 14 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية في القدس المحتلة ومخيم العروب شمال الخليل ومدينة طولكرم ومخيمها وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 14 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من الخليل، و5 آخرين من مدينة طولكم ومخيمها بعدما داهمت المخيم.

وذكر مكتب نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة طولكرم كلا من: يحيى عدنان حنون من وسط شارع باريس في المدينة، وهشام رياض فريج (23 عاما)، وأنس محمود فريد جيوسي. واعتقلت بشار فوازعة، وإسميري عاهد فوازعة، وكلاهما يبلغان من العمر (28 عاما)، عقب دهم منزلي ذويهما في المخيم. 

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت الشاب حسام عاطف جوابرة (24 عاما)، بعد تفتيش منزله. وسلمت قوات الاحتلال المواطن طارق عبد الصمد المطور من بلدة سعير شمال شرق الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

كما فتشت تلك القوات عددا من منازل المواطنين في بلدة إذنا وخربة جورة الخيل ببلدة سعير شمال شرق الخليل، وكذلك نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول.

* المستوطنون يباشرون شق طريق استيطاني في نابلس

جرفت آليات تابعة للمستوطنين، اليوم الاثنين، أراضي زراعية في قرية مادما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفا"، إن جرافات المستوطنين شرعت بأعمال تجريف لشق طريق استيطانية في الجهة الشرقية لقرية مادما، للوصول إلى منطقة الشعرة التي يتواجد فيها نبع مياه.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب