news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يشدد حصاره: يغلق حواجز القطاع ويمنع الصيد كليا

شدد الاحتلال حصاره على قطاع غزة، ابتداء من اليوم، إذ أغلق كافة الحواجز العسكرية في محيط القطاع، بما فيه المخصص للبضائع، وحظر الصيد البحري قبالة القطاع كليا، وجاء تشديد الحصار الاجرامي، بعد ساعات من الإعلان عن "وقف اطلاق النار" في القطاع، إذ أن القطاع شهد ليلة هادئة ابتداء من منتصف الليلة الماضية.

وحسب تقارير صحفية فلسطينية، فقد توقفت غارات الاحتلال على غزة قبل منتصف الليلة، فيما اوقفت الفصائل الفلسطينية اطلاق القذائف الصاروخية نحو المستوطنات بعد جولة من التصعيد استمرت 36 ساعة. ويجري الحديث عن تهدئة تمت بوساطة دولية ومصرية.

وقالت وكالة "معا"، إن عادت الحياة الى طبيعتها في شوارع غزة وتوجه الطلاب الى المدارس والجامعات بشكل اعتيادي وفتحت المحلات ابوابها، فيما قررت اسرائيل تعليق الدراسة في مستوطنات غلاف غزة وعسقلان.

وقد سبق الإعلان عن التهدئة، إصابة ثمانية مواطنين في القطاع بصاروخ أطلقه جيش الاحتلال على أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان، لـ "وفا"، إن صاروخا أطلقته "منظومة القبة الحديدية" سقط قرب أحد المنازل في الحي وتناثرت شظاياه، ما أدى لإصابة ثمانية مواطنين بجروح مختلفة، تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن المنطقة المحيطة بقطاع غزة المحتل، شهدت تساقطت 50 قذيفة صاروخية، تم اطلاقها من قطاع غزة.

وفي الضفة المحتلة، شن جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت 19 مواطنا، من مناطق القدس والخليل وطولكرم ونابلس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..