news-details

الجهاد الإسلامي تدعو فلسطين للانسحاب من الجامعة العربية

نقل موقع حركة الجهاد الإسلامي الرسمي، تصريح د. محمد الهندي رئيس الدائرة السياسية وعضو المكتب السياسي للحركة، والذي دعا فيه السلطة الفلسطينية الى الانسحاب من جامعة الدول العربية.

وقال الهندي: "ندعو السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب من جامعة الدول العربية لأنّ هذه الجامعة تمثل اليوم دولاً تتخلى عن فلسطين وتعانق إسرائيل وترفض إدانة التطبيع، مشيرًا إلى أن هذه الدول لا تمثل شعوبها الحية المخلصة دوماً لفلسطين.
ويبدو أن تصريح الهندي جاء في هذا الظرف الراهن والحساس بالذات بعد أن أسقطت جامعة الدول العربية مشروع قرار فلسطيني لإدانة اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي جرى برعاية أمريكية، ما يشجع فعليًا على تكريس الاحتلال، ويعطي دافعًا قويًا لدول عربية أخرى كي تهرول نحو التطبيع.
وكانت الجامعة العربية قد قالت "إن الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة الذي عُقد الأربعاء، لم يتوصل لتوافق حول مشروع القرار الفلسطيني لرفض الاتفاق على تطبيع العلاقات بين اسرائيل والإمارات".
وبحسب مصادر دبلوماسية فلسطينية نقلت عنها وكالات فلسطينية، فإن الإمارات عملت جاهدة، بالتعاون مع الدول العربية الداعمة لاتفاق التطبيع الإماراتي - الإسرائيلي، مثل السعودية والبحرين ومصر، على إسقاط مشروع القرار.
وأكد السفير المناوب لفلسطين بالجامعة مهند العكلوك أنه "كان هناك إصرار من دولة فلسطين على نقطة واحدة وهي: إدانة الخروج على مبادرة السلام العربية".
وقال إن "الدول العربية، وعلى رأسها الإمارات والبحرين ومصر، سعت جاهدة على مدار ساعتين لإسقاط هذه النقطة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب