news-details

بعد نحو 22 عامًا من الاعتقال: المناضلة فوساكو شيغينوبو تعانق الحريّة والكوفيّة الفلسطينيّة

أطلق اليوم السبت، سراح المناضلة الأمميّة فوساكو شيغينوبو، مؤسِّسة الجيش الأحمر الياباني. وذلك بعد نحو 22 عامًا من السجن.

وتحررت شيغينوبو من السجن في طوكيو، لتجد في انتظارها حشد من المناصرين وعلى رأسهم ابنتها ماي التي استقبلت والدتها بالكوفيّة الفلسطينيّة. كما حمل عدد من مناصري شيغينوبو ونضالها لافتة كتب عليها "نحن نحب فوساكو".


وكرّست المناضلة اليابانيّة حياتها للقضيّة الفلسطينيّة وتحرر الشعوب. وذكرت في عديد من كتبها أن "هدفها كان تعزيز التحالف الثوري الدولي ضد امبرياليي العالم".


وقضت فوساكو شيغينوبو (76 عامًا)  أكثر من عشرين عامًا من حياتها في السجون اليابانيّة، وذلك بعد اتهامها باقتحام السفارة الفرنسية في هولندا عام 1974.

 

ولدت شيغينوبو في اليابان عام 1945، والتحقت أثناء دراستها الجامعية بالحركة المناهضة للإمبرياليّة، وفي مطلع سبعينيات القرن الماضي، سافرت إلى بيروت مع مجموعة من رفاقها وكانت المسؤولة السياسية لمجموعتها.

وفي بيروت، التقت مع الناطق باسم "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" آنذاك، الكاتب غسان كنفاني، وعملت معه في دائرة الإعلام المركزي.
 

وعادت شيغينوبو إلى مسقط رأسها في تشرين الثاني من العام 2000، ليجري اعتقالها على يد السلطات اليابانيّة، وخضعت لتحقيق، إلى أن حكم عليها عام 2005.

 

أخبار ذات صلة