news
القضية الفلسطينية

تصعيد جديد: استشهاد فلسطينية حامل وطفلتها في قصف اسرائيلي على القطاع

استشهد 3 فلسطينيين على الأقل، وأصيب ما لا يقل عن 18 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال عدة مواقع بينها مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اثر تجدد التصعيد في القطاع بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة في بيان بسقوط "شهيدين و 18 اصابة بجراح مختلفة اجمالي التصعيد الاسرائيلي المستمر منذ صباح اليوم على قطاع غزة حتى الان".

ومساء اليوم كان قد أعلن القدرة استشهاد الطفلة صبا محمود ابو عرار البالغة من العمر سنة وشهرين واصابة امها بجراح خطيرة وهي حامل، واصابة طفلتها الثانية بحراج متواسطة جراء الاستهداف الاسرائيلي لمنزلهم شرق غزة. قبل أن يعلن في وقت لاحق استشهاد والدة الطفلة الحامل أيضًا! ليرتفع بذلك عدد الشهداء في قطاع غزة الى 3 شهداء.

وقامت المقاومة اليوم السبت بقصف جديد من قطاع غزة تجاه الأراضي الاسرائيلية، بعشرات الصواريخ، يما دوّت صافرات الانذار في البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، بينها عسقلان (أشكلون)، أشدود، كريات ملاخي، كريات جات، سديروت والمجلس الاقليمي أشكلون، وغيرها.

فيما أورد موقع "والا" الاخباري اصابة سيدة (50 عامًا) في كريات جات باصابة وصفت بالخطيرة اثر القصف الذي طال المدينة. بينما أصيب منزل في سديروت بشظايا صاروخ من منظومة القبة الحديدية التي تصدت لأحد صواريخ المقاومة الفلسطينية الذي أطلق من قطاع غزة. وأصاب صاروخ آخر منزل في شاطئ عسقلان. كما سقطت قذيفة أخرى متسببة بأضرار لشارع رقم 4 قرب عسقلان. وأكد جيش الاحتلال اطلاق أكثر من 90 قذيفة صاروخية منذ ساعات الفجر اليوم السبت تجاه الأراضي الاسرائيلية، مؤكدًا تفعيل منظومة "القبة الحديدية" للتصدي لبعض منها

وفتحت الملاجئ في المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، بينما هرع المواطنون الاسرائيليون الى الملاجئ مع دويّ صافرات الانذار في المنطقة محذرة من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وجدد جيش الاحتلال قصفه للقطاع بعد توقف لساعات قليلة وأكد في بيان أنه استهدفت 30 هدفًا للمقاومة في أنحاء متفرقة من القطاع، بينها ما أسماه "مجمعات عسكرية" تابعة لحماس في حيي الشجاعية وتل الهوا داخل مدينة غزة، ومجمع آخر في بيت لاهيا شمال القطاع. بينما استهدف جيش الاحتلال مواقع تابعة لحركة الجهاد الاسلامي في دير البلح وتل السلطان ومخيم الشاطئ وخان يونس جنوب القطاع.

 

فيما أفادت مصادر فلسطينية اعلامية بأن مجمل الغارات "الاسرائيلية" التي استهدفت قطاع غزة، أصابت 19 مرصدا ونقطة ضبط، 6 أراض زراعية ومنزلين وسياة و5 مواقع عسكرية ومجموعتين من المواطنين الغزيين.

وأفادت وكالة "غزة الآن" بأن القصف أدى لاصابة 4 مواطنين شمال قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أن طائراته أغارت صباحًا على "منصتين صاروخيتين في شمال قطاع غزة". كما أعلن اغلاق المناطق والطرقات المحاذية للسياج الأمني مع القطاع، ومنها اغلاق شاطئ زيكيم.

واطلقت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم السبت رشقة صواريخ طالت مدينة سديروت، نتيفوت وعسقلان(اشكلون) اضافة الى المجلس الاقليمي حوف أشكلون شمال قطاع غزة، فيما قصفت المدفعية الاسرائيلية عدة مواقع في القطاع.

#غزة تستقبل رمضان على أصوات القصف والإنفجارات . #قصف عنيف الآن , وعدوان صهيوني غاشم على أنحاء متفرقة في القطاع . pic.twitter.com/MWiAkFCyMA

— غزة الآن - Gaza Now (@gazalnps) May 4, 2019

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب