news-details
القضية الفلسطينية

جامعة بيرزيت عضو دائم في اتحاد الجامعات العربية

وفا- أقر مجلس اتحاد الجامعات العربية في جلسته التي عقدت مؤخراً في شرم الشيخ لرؤساء الجامعات العربية، اعتبار جامعة بيرزيت ممثلة برئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة عضوا دائما كممثل عن الجامعات الفلسطينية في مجلس إدارة المجلس المذكور.

ويتكون مجلس الإدارة من ثلاثة عشر عضوا خمسة منهم أعضاء دائمون، وثمانية أعضاء يتم استبدالهم كل ثلاثة سنوات.

وقال عميد شؤون الطلبة د. محمد الأحمد، إن اتحاد الجامعات العربية يعمل على تنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية، وأضاف: "يساهم الاتحاد في تدريب طلبة الجامعات العربية ويفتح فرصة لطلبة جامعة بيرزيت للمشاركة في المؤتمرات على مستوى البحث العلمي أو على مستوى الابداعات الفنية والثقافية، كما ويأتي اختيار جامعة بيرزيت لتكون عضواً دائماً تتويجاً لنشاط وفعالية الجامعة في كافة هيئات ومجالس اتحاد الجامعات العربية."

وفي السياق، شاركت الجامعة ممثلة بـ د. الأحمد في ندوة نظمها المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي التابع لاتحاد الجامعات العربية، الأحد الماضي، في الجامعة الأردنية، بعنوان "تطلعات وتحديات نحو شباب أكثر إبداعا وكيانا وثقافة وريادة".

وناقشت الندوة أنشطة المجلس من تطلعات وتحديات وخطط مستقبلية يسعى لتحقيقها بدعم المشاركين ومقترحاتهم.

كما شارك في اجتماع اعضاء اللّجنة التنفيذية للمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، الذي عقد في جامعة مؤتة في الرابع من نيسان الجاري، لمناقشة سبل تعزيز الأنشطة الطلابية، وخلق فرص لطلبة الجامعات في مجالي التدريب والابداع الطلابي، والخطط المستقبلية للمجلس العربي، وتم وضع عدة توصيات لتوسيع آفاق المجلس، وتنويع أنشطته لعرضها على مجلس الادارة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..