news-details
القضية الفلسطينية

 غارات جوية للاحتلال تشن هجومها على قطاع غزة

شن الاحتلال بعد منتصف الليلة، عدة غارات جوية على قطاع غزة ودمر مواقع مختلفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفادت وكالة وفا الاخبارية الفلسطينية، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بعدة صواريخ موقعا غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع بصاروخين، ما أوقع دمارا وخرابا فيه وبممتلكات المواطنين.

وأفادت مصادر أخرى بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق قنابل انارة وسط القطاع، وتصدت مضادات أرضية تابعة للمقاومة الفلسطينية للطائرات الحربية.

وكانت سلطات الاحتلال قد هددت الليلة الماضية، بتنفيذ "اجراءات عقابية" ضد القطاع، وقررت إلغاء ما تصفه بـ"التسهيلات"، "وقررت الغاء توسيع مسافة الصيد، والغاء إعادة 500 تصريح للتجار".

وأضافت المصادر نقلاً عن لجان الصيادين الغزّيين: إن الاحتلال تراجع عن توسعة مساحة الصيد 15 ميلاً في بحر غزة، ومنعت الصيادين من الصيد فيها.

وقرر الاحتلال في نفس الشأن سحب تصاريح ممنوحة للتجار في غزة، إضافة إلى منع إدخال مواد بناء كالإسمنت إلى القطاع عبر الحواجز في جنوب القطاع.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردًا على إطلاق قذيفتين من غزة صوب المواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات القريبة من  القطاع.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..